بطولة مصغرة للكيوكوشنكاي في نادي الأعظمية

الرياضة 2020/11/01
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
 
أقيمت في قاعة نادي الاعظمية الرياضي بطولة مصغرة  للعبة 
الكي كوشنكاي لفئة البراعم والاشبال في اول مبادرة بعد التوقف بسبب جائحة كورونا، وشهد التجمع مشاركة ثلاثة فرق تمثل صلاح الدين وديالى والاعظمية.
وقال مدرب فريق الاعظمية للكيوكوشنكاي محمد اسماعيل غفوري ، في حديث لـ «الصباح الرياضي « ان التجمع جاء بعد الحصول على موافقة الهيئة الادارية للنادي لاستضافة الفرق وتوفير الدعم المادي البسيط ، مشيراً الى ان اللقاء جمع صلاح الدين وديالى والاعظمية وهدفه تطوير اللاعبين ورفع المستوى الفني وزيادة خبرة المدربين لاكتشاف مواهب جديدة لتمثيل انديتهم في الاستحقاقات الداخلية والخارجية من خلال هذا التجمع الذي شهد اجواء تنافسية بين الفرق المشاركة . واشار غفوري ، الى ان الوضع الذي يمر به البلد وعدم توفر الدعم المادي يصعبان على الاتحاد المركزي من اعادة نشاطاته ما اضطر بعض الفرق للمشاركة في لقاءات ودية او تجمعات تقوم على نفقة خاصة بالاندية، مضيفاً انه تمت دعوة الاعظمية من قبل مدرب نادي الاسحاقي علي حردان للمشاركة في بطولة ودية مصغرة بحضور عدد من الفرق سيتم الاعلان عن موعدها  والفرق المشاركة في وقت لاحق ، مطالبا وزارة الشباب والرياضة بتوفير الدعم المعنوي والمادي من اجل الارتقاء بالفئات العمرية التي تعد قاعدة كل الرياضات .
من جانبه اشاد الحكم ولاعب المنتخب الوطني عبدالله نبيل عبد الجبار ، بالمستوى الفني للفرق المشاركة واللاعبين فضلاً عن اكتشاف مواهب جديدة ستنافس في البطولات المقبلة على الصعيد المحلي والدولي . 
بدوره أكد البطل الاسيوي ومدرب نادي ديالى بهاء ناظم ، ان استضافتنا كانت تحمل سبباً مهماً بالنسبة للمدربين لمعرفة مدى الفائدة من التدريب وسد احتياج اللاعب الفنية والتكنيكية واكتشاف لاعبين جدد وتحضيرهم  للمشاركة في الاستحقاقات القادمة .