حسن كمال: ركزنا على الموهبة والأعمار الحقيقية

الرياضة 2020/11/03
...

 بغداد/ نبيل الزبيدي
 
 
وصلت اختبارات منتخب الاشبال الى مراحلها النهائية وسيعلن الجهاز الفني بقيادة المدرب حسن كمال التشكيلة الاساسية خلال الايام المقبلة تحضيرا للاستحقاقات الخارجية المقبلة.. (الصباح الرياضي) تواجدت في ملعب وزارة الشباب والرياضة الذي يحتضن الوحدات التدريبية للمنتخب وسجلت اراء الملاك التدريبي.
البداية كانت مع المدرب حسن كمال الذي قال: ان الاختبارات مفتوحة لجميع المواهب ولكننا ركزنا في الاختيارات على الموهبة والاعمار الحقيقية مع ابقاء الابواب مفتوحة حتى هذه اللحظة لغرض فسح المجال امام جميع من يجد في نفسه الامكانية في تمثيل المنتخب وكذلك للحاجة الى اضافة اكثر من لاعب في مركز واحد لغرض زرع روح المنافسة، مبينا ان الجانب السلبي هو ان الملعب غير جاهز وهذا يؤثر في تمرير الكرة والتحرك وتطبيق التعليمات بالشكل الصحيح.
واضاف كمال ان القائمة تضم حاليا 34 لاعبا وستتقلص الى 23 لاعبا وفريقنا متكامل ولكننا بحاجة الى اقامة عدد من المباريات التجريبية للوقف على مدى الجاهزية لان التدريبات وحدها غير كافية لتحضير الاشبال، مؤكدا ان جميع الاندية متعاونة خلال الفترة الماضية من خلال اقامة المباريات التجريبية مع فئاتها العمرية وكذلك هناك متابعة من اللجنة التطبيعية. 
من جانبه قال مساعد المدرب سعد عبد الحميد: لقد حرصنا خلال الاختبارات الاخيرة على تجربة اكثر من لاعب ممن يتمتعون بالمواصفات الجسمانية والموهبة فضلا عن التحرك وبصراحة ان الشبل الذي يمتلك امكانية متميزة يفرض نفسه من دون اية مجاملة او ضغوطات وشهدت المرحلة الماضية اختبارات اعداد كبيرة وحتى ان لم يتم قبول اللاعب فانها فرصة جيدة له للاستفادة من المعلومات والتوجيهات للملاك التدريبي للمنتخب وبالتالي يعمل على تصحيح وضعه وتطوير قابلياته مستقبلا. وعلق مدرب حراس المرمى عبد الحسن مشربت قائلا: لدينا حاليا خمسة حراس ضمن البرنامج الحالي سيتم اختبارهم ويقع الاختيار على صاحب المواصفات المتكاملة من جميع النواحي لان هذا المركز حساس والكرة العراقية تعاني من هذا المركز بسبب غياب المتابعة من قبل الكشافين والاعتماد على الحارس الجاهز ومن عوامل نجاح حماة المرمى هو التدرج الصحيح من الفئات العمرية ثم الاندية والمنتخبات الوطنية وقد حرصت على متابعة جميع المواهب في مختلف المحافظات ولدينا حاليا حراس من البصرة والناصرية والرمادي واتوقع لهم مستقبلا جيدا مع المنتخبات الوطنية. واشار الى انه من خلال خبرتي اتوقع ظهور حراس بمواصفات الحارس الدولي نور صبري وكذلك يتواجد معنا يوسف ابراهم سالم الذي يمتلك مواصفات متميزة تشبه مواصفات والده تم استقباله من المدرسة التخصصية، موضحا ان نجاح عملنا يظهر على فترة بعيدة وهذا ما حصل مع الحارس محمد حسن الذي تدرج الى منتخب الناشئين والشباب ونادي الطلبة واستطعت بناء قاعدة رصينة وهؤلاء هم مكسب للكرة العراقية وليس لمنتخب الاشبال فقط.