نجوم أوزبكستان يغيبون عن لقاء أسود الرافدين

الرياضة 2020/11/04
...

 بغداد: متابعة الصباح الرياضي
ستلعب أوزبكستان بفريق يضم لاعبين من آسيا فقط خلال المباريات الودّية هذا الشهر، بعد أن اختار المدير الفني فاديم أبراموف قائمة من 28 لاعباً.
ويلعب منتخب الذئاب البيضاء ضد سوريا ومنتخبنا الوطني على أن تقام المباراتان في دبي.
تمت دعوة لاعبين من جميع الفرق باستثناء أربعة من ضمن الأندية في الدوري الأوزبكي الممتاز، مع بقاء أسماء أوروبية مثل إيلدور شومورودوف وأوستون أورونوف وجاسور ياخشيبويف مع أنديتهم.
اثنان من اللاعبين المحترفين الذين تم اختيارهم - جامشيد اسكندروف ورستم أشورماتوف- يلعبان في كوريا الجنوبية، بينما لن يضطر أوتابيك شوكوروف وعزيز جانييف المقيم في الإمارات إلى السفر على الإطلاق للالتحاق بزملائهم في المنتخب الوطني. ومن بين اللاعبين الذين تم اختيارهم من أندية الدوري الأوزبكي الممتاز، تسعة لاعبين من باختاكور المبتعد في الصدارة، بينما مدّ فريقا ناساف وبونيودكور المنتخب بخمسة وأربعة على التوالي.
سيجتمع الجزء الأكبر من الفريق في طشقند، يوم غد الجمعة، وذلك في معسكر تدريبي يستمر ثلاثة أيام، مع انضمام شكوروف وجانييف إلى المجموعة عند وصولهم إلى دبي في 9 تشرين الثاني.
ستقام المواجهة مع سوريا في 12 تشرين الثاني، في حين ستكون المواجهة أمام منتخبنا في 17 تشرين الثاني.
وستكون رحلة أوزبكستان إلى دبي هي الثانية في غضون شهر، حيث تغلب على الإمارات 2-1 في مباراة ودّية على ستاد راشد في 12 تشرين الأول.
من المقرر أن يستأنف رجال المدرب أبراموف مشوارهم في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين في أوائل عام 2021. ويتصدرون المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السعودية صاحبة المركز الثاني.