قمة بين الزوراء والطلبة ومواجهة صعبة للشرطة خارج القواعد

الرياضة 2020/11/04
...

 بغداد: الصباح الرياضي
تستكمل اليوم الخميس منافسات الجولة الثالثة لدوري الكرة الممتاز باقامة ثلاث مباريات إذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا للقمة المرتقبة التي ستجمع الزوراء والطلبة، في حين سيستقبل زاخو في ملعبه حامل اللقب الشرطة، بينما يلتقي الجوية ضيفه الصناعات الكهربائية متذيل جدول الترتيب .
وسيعول الزوراء على عودة لاعبيه المصابين احمد فاضل ومصطفى محمود فضلا عن الحارس علي ياسين الذين سيشكلون اضافة قوية للفريق، في المقابل سيغيب مدافع منتخبنا الوطني ضرغام اسماعيل عن صفوف النوارس لتعرضه الى الطرد في مباراة الجولة الماضية امام النفط (1-1).
وسيحاول الجنرال باسم قاسم الظفر بنقاط اللقاء الثلاث وتسجيل اول فوز له منذ انطلاق الموسم لاسيما انه تعادل في مواجهتيه الاوليين امام الشرطة والنفط بنفس النتيجة 1-1، وعلى الرغم من ان القرعة جعلت الكتيبة البيضاء تبدأ بمباريات قوية الا انهم قادرون على تجاوز الصعوبات عطفا على ما يمتلكون من لاعبين مميزين.
في المقابل لاتبدو مهمة الطلبة سهلة على الرغم من تسجيله انطلاقة قوية هذا الموسم على العكس من المواسم السابقة اذ تعادل في مباراته الاولى مع نفط البصرة لكنه عاد وحقق الفوز في الجولة الثانية بثلاثية نظيفة على الصناعات الكهربائية.
ويأمل المدرب احمد خلف في مواصلة تحقيق النتائج الايجابية للانيق ووضعه على السكة الصحيحة والعودة به الى مصاف الفرق الكبيرة.
من جهته يطمح القوة الجوية الذي يحتل المركز الثاني وبفارق الاهداف عن المتصدر نفط الوسط الى خطف النقاط الثلاث ومواصلة سلسلة نتائجه الايجابية برغم معاناته في فوزيه السابقين على الكهرباء ونفط البصرة. ولكنه هذه المرة سيواجه الصناعات الكهربائية الذي يقبع في مؤخرة الترتيب ويعاني من تذبذب المستوى منذ انطلاق 
الدوري.
وسيشهد ملعب زاخو لقاء في غاية الاهمية بالنسبة لحامل لقب النسخة الماضية الشرطة اذ سيواجه فريقا صعبا على ملعبه ويشهد تطورا كبيرا خلال مالمسناه من نتائج في الجولتين الماضيتين كونه تمكن من خطف نقطتين امام اندية صعبة المراس مثل الكرخ واربيل، وسيتحتم على لاعبي القيثارة الخضراء تقديم جهد استثنائي اذا ما ارادوا تحقيق الانتصار والعودة الى بغداد بنقاط المباراة.
وفي سياق متصل ستختتم منافسات الجولة الثالثة يوم غد الجمعة باقامة خمسة لقاءات، حيث سيستضيف ملعب كربلاء الدولي مواجهة نفط الوسط ونفط ميسان ويستقبل الكرخ في ملعبه الديوانية ويلتقي النفط وضيفه أمانة بغداد بينما يحتضن ملعب التاجي مباراة الحدود ونفط البصرة، وسيحل أربيل ضيفا على فريق القاسم في ملعب الكفل.