زفيريف يبلغ ربع نهائي بطولة باريس للتنس

الرياضة 2020/11/06
...

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف دور الثمانية ببطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة بعدما تغلب على الفرنسي أدريان مانارينو 7 - 6 (13 - 11) و6 - 7 (7 - 9) و6 - 4 في مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات. ويلتقي زفيريف في دور الثمانية مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي حول تأخره بمجموعة أمام الروسي أندري روبليف إلى الفوز 1-6 و6-4 و6-3. وتجدر الإشارة إلى أن روبليف يحتل الصدارة بين لاعبي التنس المحترفين خلال هذا الموسم من حيث عدد الانتصارات، حيث حقق 40 فوزا، وكذلك عدد الألقاب، حيث توج بلقبه الخامس في الموسم عبر الفوز ببطولة فيينا، وسيشارك في البطولة الختامية للموسم المقررة في العاصمة البريطانية لندن. وكان المصنف الثاني عالميا الاسباني رافائيل نادال قد بلغ دور الثمانية بتغلبه على الاسترالي جوردن تومسونى بمجموعتين نظيفتين وبواقع (6 - 1)و(7 - 6). وسيواجه الماتادور في الدور المقبل مواطنه بابلو كارينيو.
وسيبحث نادال عن انتصار قادم لبلوغ نصف نهائي باريس للمرة الرابعة في مشواره، نفس الدور الذي وصل إليه العام الماضي لكنه انسحب من المواجهة بسبب مشكلات 
بدنية.
وفاز نادال على كارينيو، في المواجهات الست السابقة بينهما، ولم يخسر أمامه أي مجموعة.
ووصل كارينيو لهذا الدور، عقب فوزه على السلوفاكي نوربرت جومبوس 7 - 5 و6 - 2.
وستكون هذه ثالث مواجهة بين اللاعبين هذا الموسم، حيث سبق لنادال الفوز على كارينيو في أستراليا المفتوحة، وفي نفس الدور ببطولة روما للأساتذة.