ميرام: سنبذل ما بوسعنا لبلوغ مونديال 2022

الرياضة 2020/11/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
 
تمنى صانع ألعاب المنتخب العراقي جيستن ميرام، المحترف ضمن صفوف نادي ريال سولت ليك الأميركي وصول كتيبة اسود الرافدين الى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ، متوقعا ان تكون نسخة مذهلة كونها الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي.
وقال ميرام في تصريحات صحفية لموقع» Qatar2022» ، «نطمح بصفتنا لاعبي المنتخب العراقي بلوغ المونديال المقبل والمشاركة في هذه النسخة من البطولة، لاسيما أنها ستكون قريبة من بلدنا، وسنبذل ما بوسعنا لتمثيل منتخب أسود الرافدين في التجمع العالمي المقبل”، مشددا على” رغبة زملائه في المنتخب بالتأهل بعد رحلة ناجحة في التصفيات حتى الآن، وسيتم التركيز جيدا في كل مباراة على حدة».
واستذكر لاعب منتخبنا الذي استبعده المدرب كاتانيتش عن معسكر دبي التحضيري    لحظة الإعلان عن فوز قطر بشرف استضافة المونديال، “عندما عمت الفرحة العراق مشيداً في الوقت نفسه بقرب المسافات لمونديال قطر 2022  وقد تكون ميزة إضافية لجميع المنتخبات وخاصة مع تجنب مشقة السفر والتنقل» .
ورأى أن “ مونديال قطر سيكون نسخة مذهلة، كونها الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي، وتعد فرصة أمام المشجعين من جميع دول العالم للاطلاع على ثقافة وتراث المنطقة، وأنماط حياة الناس فيها، ما من شأنه تبديد التصورات الخاطئة عن تلك المنطقة و تسليط الضوء على منطقة الشرق الأوسط، والشعبية الواسعة لكرة القدم فيها».
وقارن ميرام بين تنظيم قطر للمونديال المقبل وبطولة اسيا 2015 بقوله “ خلال مشاركتنا في كأس آسيا عام 2015 في أستراليا، كنا نتنقل ما بين ولونغونغ إلى بريسبان وسيدني ونيوكاسل، وعقب كل مباراة، كنا نعد حقائبنا ونسافر جواً إلى فندق جديد نضطر إلى إفراغ حقائبنا والتدريب، واصفا ذلك بالأمر المزعج حينما تكون في حالة تنقل مستمر، وتعد الطبيعة المتقاربة المسافات لقطر ميزة إضافية، فلن يضطر المشجعون واللاعبون والإداريون إلى السفر جواً طوال منافسات البطولة».
وختم ميرام تصريحه :” بالثناء على توقيت إقامة المونديال في الشتاء الذي يسهم في الارتقاء بمستوى اللعب وخاصة أن درجات الحرارة ستكون ملائمة للغاية بما يتيح للاعبين الوصول لقمة أدائهم في الملعب».