علي خصاف ومستقبل الإبداع الموسيقي

الصفحة الاخيرة 2020/11/08
...

القاهرة: اسراء خليفة 
 
 
القى الموسيقارعلي خصاف بحثاً في مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية المقام حالياً في القاهرة بعنوان "مستقبل الإبداع الموسيقي العربي" ضمن محور تجارب فنية في الموسيقى العربية. 
خصاف كشف لـ"الصباح" ان" المهرجان يعد فرصة مؤاتية، لتقديم رؤيتنا كموسيقيين عراقيين في ظل الجائحة، ولنقل صورة واضحة عن الموسيقى العراقية للمؤتمرين في هذا المهرجان الكبير الذي يضم الكثير من قامات الموسيقى في الوطن العربي، وكيف استطعنا أن نحافظ على روح الموسيقى في العراق وضرورة وضع رؤية مستقبلية، لكي لا نبتعد عنها كما حصل اثناء الحظر والحجر في المنزل" . واشار الى اننا" ندعو الجهات المسؤولة في العراق الى دعم الموسيقيين، لكوننا القوى الناعمة التي تذهب وتمثل العراق في المحافل الدولية، ورغم ان دورنا لا يقل عن السياسي والوزير وعضو البرلمان، لكننا نأتي على حسابنا الشخصي، حرصاً على المشاركة العراقية". 
وبين خصاف " قمت في هذا البحث بعمل خليط بين الموسيقى العراقية والمصرية وايقاعاتهما، واخذت انموذج سيد درويش ومحمد عبد الوهاب، وعزفت في المؤتمر البياتي والصفا". 
منوهاً بأن" الهدف من مؤتمر الموسيقى العربية، الحفاظ على هوية الموسيقى وتقديمها بأبهى وأجمل صورة، فضلا عن نقلها الى الاجيال المقبلة، حتى لا تندثر وتضيع، وننسى عمالقتنا في التراث الموسيقي ".