{أحمد راضي في ضمير الشعراء}

الصفحة الاخيرة 2020/11/15
...

  بغداد: محمد اسماعيل
برعاية رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي جعفر الونان، احتفت مجموعة "ملتقى رضا علوان" الثقافية الدولية في قاعتها مساء أمس الأول السبت، بإصدارها ديواناً مشتركاً حمل عنوان "أحمد راضي في ضمير الشعراء".
 وأشار رئيس مجلس الأمناء في كلمته الى أن"بناء الانسان يبعث التفاؤل في المجتمع" مؤكداً "وتلك مهمة وزارات التربية والشباب والثقافة وشبكة الاعلام العراقي".
وأضاف الزميل الونان: "مثل هذه الفعاليات من شأنها تبديد الإحباط من نفس المبدع العراقي" لافتاً الى: "ضرورة الاحتفاء بالأحياء الى جانب استذكار الموتى، ممن أثروا الإعلام والأدب والفن والعلم والحياة الأكاديمية وحققوا منجزات مشهودة".
بينما بين علاء رضا علوان، في كلمة الملتقى ان" عطاء أحمد راضي سيبقى خالداً في الشباب والاجيال المقبلة من الرياضيين وجمهورهم".
وعرضت انشودة "الإسطورة" كلمات الزميل ماجد عودة، ألحان وغناء محمد هادي، تلتها مشاركة الشعراء: محمد المحاويلي، معتصم السعدون، عبد الامير الثلج، ابراهيم الكبيسي، عدنان لطيف الحلي، حماد الشايع. 
وأجرى القاص حسن البحار، حوارية مع رئيس ملتقى رضا علوان الدولي الشاعر د. مهدي الحيدري الذي قال:"شارك في الديوان ثمانية وثلاثون شاعراً، وهو جهد بسيط نرفعه الى روح الكابتن أحمد راضي، في الجنة؛ لأن الأدب أطول عمراً من الإنسان، سيذكر الاجيال المقبلة بالفقيد احمد راضي وأثره في نفوس الجماهير، إنه كتاب ريادي".
اختتم الحفل بتكريم، لجنة إصدار الديوان واسر ضحايا فيروس كورونا من الرياضيين والاعلاميين والادباء، وملاك انشودة "الاسطورة".