بائع فواكه يؤجل رزقه اليومي بعد تسلم الرواتب

الصفحة الاخيرة 2020/11/17
...

 بغداد:  كاظم لازم

 
 
انبرى صاحب محل بيع الفواكه ابو شهد" 37 عاماً " في منطقة الطالبية شرقي بغداد الى الوقوف مع الموظفين المتأخرة رواتبهم بسبب الأزمة المالية، ليعلن امام رؤوس الأشهاد انه مع المواطن، ويبيع للجميع بالدين حتى تنجلي الأزمة، في موقف انساني وخلاق، وهذه الصفات ليست بغريبة على العراقيين الغيارى. 
ابو شهد تحدث عن مبادرته لـ"الصباح"، قائلاً:" الكثير من زبائن المحل عبروا عن ارتياحهم لهذه الخطوة، وهناك بعض الوجوه التي لم اتعرف عليها تحولوا الى زبائن جدد بسبب هذه الخطوة". 
 مضيفاً "انا بصدد تكرار التجربة اذا ما استمرت الأزمة لا سمح الله"، مستدركاً ان" هذه المهنة المعطاء ورثتها من والدي، الذي كان يجلب السلة الغذائية من مناطق بعيدة تصل احياناً الى محافظات قريبة، لتوفير السلع بأسعار مناسبة، وكان مثالاً للاخلاق والكرم بشهادة الذين في السوق" .
الموظف سعد جبارة الذي اعتاد أن يتسوق من ابي شهد اوضح أن" اسلوبه في البيع في هذه الظروف الصعبة يشعرني بالخجل الممزوج بالاحترام، وانا اضع ما احتاجه من المشتريات في اكياس المحل، ليطلب منك في النهاية كميات الشراء ليدونها بدفتر صغير مع ابتسامة لطيفة منه" .
الحاجة ام نعيم التي دفعها تأخر راتب نجلها التدريسي الى أن ترتاد محل ابي شهد للتسوق منه في كل يوم لتقول عنه "انه بات يشعرنا بطيبة الانسان العراقي في زمن الأزمات الآنية".