بيع حمامة زاجل بمبلغ 1.9 مليون دولار

الصفحة الاخيرة 2020/11/18
...

 ترجمة: مي اسماعيل

 
 
بيعت حمامة بلجيكية زاجل بالمزاد بمبلغ قارب 1.88 مليون دولار؛ محطمة الرقم القياسي لمبلغ مزاد بيع فيه ذكر الحمام الزاجل "أرماندو" (بلجيكي ايضا) وهو 1.48 مليون دولار العام الماضي، تدعى الحمامة البلجيكية "نيو كيم" ويبلغ عمرها سنتان، وقد بيعت بعد مزاد انتهى يوم الاحد الماضي. وصلت المبالغ المعروضة للشراء خلال الاسبوع الماضي نحو 1.46 مليون دولار، لكن التنافس المحموم بدأ خلال الدقائق الثلاثين الاخيرة من وقت المزايدة.
يقول "نيكولاس جيسلبريخت" المدير التنفيذي لموقع "بيبا"، دار المزاد على الانترنت التي أدارت عملية البيع: "هذه الارقام الخيالية غير معقولة؛ لأنها حمامة انثى. كان "أرماندو" ذكرا، والحمام الذكر يساوي أكثر من الانثى لأن بامكانه انتاج مزيد من النسل". ومضى قائلا إن "نيو كيم" ذات السنتين قد شاركت في سباق خلال سنة 2018 فقط، محققة لقب الحمامة اليافعة الأفضل في بلجيكا ومتجهة نحو تقاعد مبكر. يمكن للحمام عادة التزاوج والتفريخ حتى سن العشر سنوات، لذا توجد عدة سنوات من رعاية الافراخ أمام نيو كيم. 
بدأ المزاد بمبلغ 237 دولارا يوم 2 تشرين الثاني الحالي، وارتفع الى 1.55 مليون دولار بعد نحو ساعة ونصف من المزايدة؛ بعد وصول مشاركة من جنوب أفريقيا. وأخيرا تنافس اثنان من الاثرياء الصينيين على الحمامة يوم الاحد الماضي. وقال " كورت فان دي ووير" الذي ولّدت عائلته "نيو كيم": "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله إننا في حالة ذهول تام". 
رفع الحماس الصيني لامتلاك الحمام الزاجل الذي يقطع مسافات طويلة من أسعار تلك الطيور بحدة، وأصبحت الحمامات البلجيكية؛ التي تعد الموطن التقليدي لتوليدها؛ من الأنواع المرغوبة، يرى جيسلبريخت أن لا دولة اخرى تملك كثافة من هواة الحمام مثل بلجيكا؛ قائلا: "لدينا نحو مئتي ألف هاوي في بلد صغير، يتنافسون مع بعضهم على مستوى عال؛ وكأننا في دوري
 الأبطال". 
صحيفة الغارديان البريطانية