أمازون: صيدلية إلكترونية

علوم وتكنلوجيا 2020/11/18
...

 واشنطن: وكالات
 
أعلنت شركة أمازون، إطلاق خدمتها لتوصيل الأدوية (صيدلية أمازون) Amazon Pharmacy، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من إطلاقها في الهند.
وكانت عملاقة التجارة الإلكترونية الأميركية قد أطلقت خدمة (صيدلية أمازون) في الهند لخدمة مدينة بنغالور الجنوبية، وذلك في أحدث خطوة من الشركة لتوسيع نطاق وصولها في سوق نامٍ رئيسة. والآن، تسمح خدمة (صيدلية أمازون) للعملاء في الولايات المتحدة بطلب توصيل الأدوية إلى منازلهم، ويشمل ذلك التوصيل المجاني لمشتركي خدمة (أمازون برايم) Amazon Prime.
يُشار إلى أن الشركة عملت على مدى السنوات الماضية بهدوء على تطوير عروض الصيدلة الخاصة بها، وذلك بعد تكثيف المناقشات الداخلية في العام 2017، ثم الاستحواذ على شركة PillPack في العام 2018. ولأن مجال الصيدلة معقد وتنافسي في الولايات المتحدة، فقد بُنيت (صيدلية أمازون) جزئيًا على البنية التحتية لشركة PillPack، ويشمل ذلك: برامج الصيدلة، ومراكز التنفيذ، والعلاقات مع الخطط الصحية.
ويُعتقد أن (صيدلية أمازون) هي أكبر دفعة للشركة حتى الآن في سوق بقيمة 300 مليار دولار، وتهدد هيمنة الصيدليات التقليدية، مثل: (سي في إس) CVS، و(والجرينز) Walgreens، بالإضافة إلى تجار التجزئة الكبار الآخرين الذين يقدمون خدمات الصيدلة، مثل: (وول مارت) Walmart.