آية عبدالله: الغناء العراقي يصل إلى الناس بسهولة

الصفحة الاخيرة 2020/11/23
...

 الصباح: محمد ناصر
تستعد النجمة المصرية آية عبد الله لإطلاق أغنيتين، واحدة منها رومانسية والأخرى خاصة بعيد الأم في آذار المقبل, يأتي ذلك بعد نجاح حفلها الباهر الذي أقيم في مسرح دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته التاسعة والعشرين الذي اختتم مؤخراً في القاهرة.
وتقول آية في اتصال هاتفي مع "الصباح": إنها تستعد لإطلاق أغنيتين هما "انت كنت" و"الأم" خلال المدة المقبلة، وتحضر حالياً لعدد من الحفلات وأعمال مختلفة لتقديمها الى الجمهور.
وبشأن رأيها بالفن الموسيقي العراقي، أشارت الى أنَّ "الفن العراقي غني عن التعريف، والأغاني العراقية "بحبها جداً"، طابعها مختلف وتصل بسهولة الى آذان المتلقي، صحيح أنَّ اللهجة مختلفة، لكنها تلقى رواجاً على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحقق أرقاماً كبيرة في نسبة المشاهدة على اليوتيوب".
ووصفت عبد الله مشاركتها في حفل الاوبرا قائلة:" اعتقد انها كانت تجربة مميزة بالنسبة لي، فالوقوف على مسرح عريق ولقاء جمهوره الراقي والذواق امر مهم جداً، خصوصا ان مهرجان الموسيقى العربية يحضره جمهور غفير ومتنوع من دول عربية مختلفة"، مؤكدة ان" كل الاغاني التي قدمتها مثل "زي العسل" و"مالي" و" للصبر حدود" و" آه يا اسمراني اللون" و "انا بعشقك" نالت استحسان الحضور".
وبشأن التشدد في اقامة ما يعرف في مصر بـ"المهرجانات الشعبية" كشفت أن" هناك الكثير من الجمهور يفضل هذه الطريقة بالغناء، وانا لست ضد مطربي المهرجانات، لكنني بالضد من أن تكون واجهة للفن المصري الراقي"، مؤكدة ان" الاعمال الرصينة والاصوات الجميلة والطربية موجودة، ويمكنها أن تعود لتتصدر المشهد مثل السابق، أنا مع أنْ تدعم وتسوق الأعمال الجيدة، فكل يوم يولد لدينا فنانٌ موهوب وأصواتٌ مهمة، هي فقط بانتظار أنْ تأخذ فرصتها من الاهتمام والانتشار".