انطلاق ممتاز الطائرة في العشرين من الشهر الحالي

الرياضة 2020/12/01
...

 بغداد: احسان المرسومي
جرت يوم امس الثلاثاء مراسم اجراء قرعة الدوري الممتاز بالكرة الطائرة الذي سينطلق في العشرين من الشهر الحالي ، بينما اكتمل عقد الفرق المشاركة في البطولة وعددها 14، بعد تأهل ناديي دوكان وحديثة من تصفيات دوري التأهيل للدرجة الاولى  .
وقال الناطق الاعلامي لاتحاد الطائرة عباس هندي، في تصريح لـ ( الصباح الرياضي ) : ان يوم امس شهد اجراء قرعة الدوري الممتاز، اذ تم تقسيم الفرق المشاركة وعددها 14 ناديا بين مجموعتين؛ ضمت الاولى اندية البيشمركة والحبانية والقاسم ومصافي الشمال ودوكان والصناعة والشرطة، بينما ضمت  الثانية البحري وحديثة وبلد والجيش والدغارة واربيل وغاز الشمال .
واضاف هندي ان الاتحاد حدد العشرين من الشهر الحالي موعدا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز، على ان يتم تحديد مكان وموعد المباريات في وقت لاحق .
من جهة اخرى اكمل فريقا دوكان وحديثة عقد فرق الدوري الممتاز، اثر فوزهما في مباراتي نصف نهائي تصفيات الدرجة الاولى على فريقي ربيعة والمدينة . 
وكانت قاعة الشعب ببغداد قد استضافت التصفيات التاهيلية لاندية الدرجة الاولى على مدى خمسة ايام بمشاركة ستة اندية هي دوكان وحديثة والمقدادية والمدينة والغراف والرميلة، وفي الدور نصف النهائي نجح دوكان في الفوز على ربيعة بنتيجة 
( 3 / 0 )، وبنفس النتيجة ايضا فاز فريق حديثة على المدينة .  
واسفرت نتائج البطولة التاهيلية عن فوز المدينة على المقدادية في مباراة مارثونية 
( 3 / 2 ) ، وتغلبت الرميثة على الغراف ( 3 / 0 ) ، وانتزع دوكان فوزا صعبا من حديثة بنتيجة ( 3 / 2 ) ، كما تفوق ربيعة على المقدادية ( 3 / 2 ) وحديثة على الرميثة ( 3 / 0 ) ، ودوكان على الغراف ( 3 / 1 )، وتغلب المدينة على ربيعة ( 3 / 0 ) ودوكان على الرميلة ( 3 / 0 ) والغراف على حديثة ( 3 / 2).