أبو الهيل: وقوفنا مع الشعب الفلسطيني انتصار للحق والإنسانية

العراق 2019/01/25
...

بغداد/ الصباح 
أكد رئيس شبكة الإعلام العراقي، مجاهد أبو الهيل، أن الشبكة كانت الوعاء الاعلامي لنقل مظلومية الشعب الفلسطيني من خلال نقل الاخبار والتقارير الخاصة، لافتاً إلى أن وقوفنا إعلامياً مع الشعب الفلسطيني، هو انتصار للحق والإنسانية.
وقال أبو الهيل خلال لقائه وفد المجلس الوطني الفلسطيني في مقر الشبكة: «وقفنا ونقف إعلاميا مع الشعب الفلسطيني، وهو انتصار للحق والإنسانية»، وأضاف أن «شبكة الإعلام نقلت جميع الانتهاكات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الكيان الصهيوني».
وزار الوفد الفلسطيني برئاسة عمران الخطيب رئيس لجنة الأخوة الفلسطينية – العراقية برفقة النائبة الدكتورة علية الإمارة عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أمس الأول الخميس مقر شبكة الإعلام العراقي، وكان في استقبال الوفد، رئيس الشبكة مجاهد ابو الهيل.
وبحث اللقاء الذي حضره نائب السفير الفلسطيني في بغداد، آليات النهوض بدور الإعلام في إظهار معاناة الفلسطينيين والوقوف بجانبهم ضد الممارسات التعسفية من قبل الاحتلال الصهيوني.
من جانبه، ثمن رئيس الوفد عمران الخطيب، وقوف العراق حكومة وشعبا مع قضية العرب المركزية القضية الفلسطينية وتقديم الدعم من خلال دور الإعلام العراقي في مناصرة القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية، مقدما التهنئة باجراء الانتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة والانتصار على الإرهاب، وتقدم بالشكر لشبكة الإعلام العراقي لدعمها الشعب الفلسطيني إعلاميا.
وأضاف الخطيب، أن الشعب والقيادة الفلسطينية يحترمان خيارات الشعب العراقي وكافة الشعوب بالاختيار الحر والديمقراطي، مشيدا بالتجربة الديمقراطية الجديدة بالعراق، مشددا على أن قوة العراق سياسيا وعسكريا واقتصاديا هي قوة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.
بعدها أجرى الوفد الضيف جولة في أقسام شبكة الإعلام العراقي للاطلاع على عمل الشبكة والقنوات التابعة لها.
إلى ذلك، التقى وفد المجلس الوطني الفلسطيني،رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية السفير اسماعيل شفيق محسن، وبحث اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين لدى بغداد محمد عقل العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين وسبل الارتقاء بها.
ووجه رئيس الوفد عمران الخطيب، دعوة رسمية لوزير الخارجية محمد علي الحكيم من نظيره الفلسطيني رياض المالكي لزيارة فلسطين، من جانبه عبر رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية عن حرص الوزارة على توطيد العلاقات العراقية – الفلسطينية بما يخدم مصلحة الشعبين 
الشقيقين.