الحشد الشعبي ينظم حملة خدمية لتأهيل شوارع قضاء بلد

العراق 2019/01/28
...

صلاح الدين / سمير عادل
 
 
نفذت مديرية الهندسة العسكرية التابعة لهيئة الحشد الشعبي حملة واسعة لتأهيل شوارع قضاء بلد وفرشها بمادة (السبيس)، لاسيما في الاحياء التي تعاني من الغرق جراء سقوط الامطار. 
وقال المعاون التنفيذي لهيئة الحشد الشعبي ابو علي الكوفي في تصريح لـ"الصباح": ان مديرية الجهد الهندسي التابعة لهيئة الحشد الشعبي نفذت حملة في قضاء بلد بامكانياتها الذاتية من خلال استنفار جميع طاقاتها للقيام بالاعمال والمتطلبات التي يحتاجها المواطنون، حيث تمت ازالة جميع مخلفات الامطار وسحب المياه الراكدة في الشوارع وتعديل الطرق واكساؤها بمادة (السبيس) استعدادا لتبليطها من اجل عدم غرقها والحد من قدرة المواطنين على تأدية اعمالهم اليومية بالشكل الصحيح.
واضاف ان جميع صنوف الحشد الشعبي من الجهد الهندسي والطبابة والدعم اللوجستي والاتصالات تساهم في حملة الاعمار والبناء نظرا لما يحتاجه المواطن من خدمات تقدم بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مبينا ان انشغال الحكومة بالحرب ضد "داعش" الارهابي ادى الى حصول نوع من التلكؤ والاهمال في الجوانب الخدمية.
واشار الكوفي الى ان الحملة ستشمل جميع مدن المحافظة لمساعدة الحكومة المحلية من خلال ترميم المدارس واكساء وتبليط الشوارع، مؤكدا ان الحشد الشعبي وكما كان له جنود في ميدان المعارك ستكون له بصمة في المدن تتمثل بالمساعدة على تقديم الخدمات للمواطنين.
بدوره، اوضح قائممقام قضاء بلد المهندس عامر عبد الهادي مرهون بتصريح لـ"الصباح" ان تأخر مشروع مجاري بلد الكبير لأكثر من اربعة اعوام سبب معاناة لأهالي القضاء منها تكسر الشوارع وكثرة الحفريات وتحولها الى مستنقعات لمياه الامطار وانتشار الاتربة و الاطيان وبالتالي عرقلة حركة المواطنين، ما دفع مديرية الجهد الهندسي التابعة لهيئة الحشد الشعبي لتنفيذ حملة لمساندة الحكومة المحلية للقضاء من خلال قص وتعديل الشوارع و فرشها بمادة (السبيس) وتهيئة الطرق للطلبة والموظفين.
وبين ان الحملة شملت جميع احياء القضاء التي شهدت تكسرات في الطرق بسبب مشروع المجاري، منوها بان اهالي بلد وحكومتهم المحلية اعربوا عن شكرهم للمقاتلين الذين اسهموا باسناد الجهد البلدي وتقديم الخدمات للمواطنين، حيث نظمت احتفالية عرفانا بتلك الجهود بعد انتهاء عمل الجهد الهندسي داخل الاحياء السكنية.