إجازة مشروع تصفية وتحسين البنزين في كركوك

العراق 2019/01/30
...

كركوك / نهضة علي 
 
 
تعتزم دائرة استثمار كركوك منح إجازة لمشروع تصفية وتحسين البنزين، فيما تمت احالة الخط الانتاجي الاول لمعمل سمنت المحافظة الى احدى الشركات الايرانية لتأهيله ورفع طاقته الانتاجية.   
وقال مدير قسم النافذة في دائرة استثمار كركوك ميثاق نعمان لـ"الصباح" ان الدائرة تعتزم إكمال الاجراءات واستحصال الموافقات الرسمية الكاملة من اجل منح فرصة استثمارية لمشروع تصفية وتحسين البنزين، وهو مكمل لانشاء مستودع نفطي تم منح اجازته الاستثمارية لاحدى الشركات لتنفيذه على مساحة 20 دونما على طريق كركوك ـ السليمانية قرب ناحية ليلان.
ونوه بان المشروع يعد من المشاريع الكبرى الذي تم استحصال الموافقة عليه من قبل رئاسة الوزراء، إذ سيحقق للمحافظة مكاسب عدة منها توفير 500 فرصة عمل وطاقة انتاجية  عالية وتبلغ مدة إنجازه عامين ويقوم بتوفير المشتقات النفطية والوقود في المحافظة.
وتابع نعمان ان الدائرة وضعت موعدا ثابتا يتم من خلاله تنظيم لقاء اسبوعي او شهري مع ممثلين من الدوائر ذات العلاقة لوضع الحلول الانية والمستقبلية للمعرقلات المستمرة لمنح الفرص الاستثمارية وكذلك محاولة انهاء عملية التعاقد وتبسيط بعض الاجراءات الروتينية، فضلا عن تهيئة الفرص الاستثمارية الجديدة وفق حاجة القطاعات وتوجيه الدوائر للتعاون في المجال المذكور.
وفي شأن اخر، افاد معاون مدير معمل سمنت ليلان في كركوك عصام صلاح الدين لـ"الصباح" بان الخط الانتاجي الاول الذي يعاني القدم تمت احالته الى احدى الشركات الايرانية من اجل صيانته وتأهيله بشكل شامل.
وبين ان عملية التأهيل تستمر لمدة عام وستسهم برفع انتاجية الخط المذكور الى طاقته التصميمية البالغة 3200 طن يوميا، فيما يستمر الخط الثاني بالعمل بطاقة الف طن يوميا، منوها بان المعمل المذكور يغطي 20 بالمئة من حاجة المحافظة.
من جهتهم، طالب موظفو المعمل خلال وقفة نظمت من قبلهم امام الباب الرئيسي بتخفيف الاجراءات المتخذة بحقهم من قبل المستثمر وصرف الحوافز لهم والاهتمام بالمعمل لرفع الانتاج وتشجيع المنتج الوطني، فقد اكدت احدى الموظفات وتدعى (ام علي) ان الموظفين يعانون من امور عدة تتمثل بضمان حقوقهم من التنقلات وطالبت بصرف حوافزهم.