تغريد العزاوي: {السوشيال ميديا} لم تزح التلفزيون عن عرش الأهميَّة

الصفحة الاخيرة 2019/02/02
...

بغداد / محمد إسماعيل
تغريد العزاوي.. صحفية ومراسلة إلكترونية وممثلة.. تسكن حي الزهور بالحسينية.. شمال شرق بغداد، مع أسرتها.. الأب والأم وأخوين.. حارث وجهاد: “وأنا البنت الوحيدة، عملت في الصحافة والفن منذ 2013.. أعد التمثيل اكتساب معرفة وتدريب، يقرب الإنسان من الواقع، والإعلام مرتبطا بالمجتمع.. وانا أجد سعادتي تستمر بالاختلاط مع 
الناس”. شاركت تغريد في افلام سينمائية قصيرة، ومسلسلي “أنا والمجنون” 2014 و”دولة الخرافة” اللذين عرضا على شاشة قناة العراقية: “لدي سبوتات تمثيلية لبرامج “الصدمة” من mbc و”أنت” للفرات” و”قرمش” لديوان و”سؤالك” للحرة عراق” مؤكدة: “تدربت في شبكة الإعلام العراقي.. تلفزيونيا واذاعيا، بدرجة جيد جدا في تقديم البرامج.. سعيدة لأن الإعلام العراقي مهني بمصداقية خالصة وحرفية عالية”.
وأضافت العزاوي: “الجمهور العراقي متفاعل مع الإعلام المرئي والإلكتروني، وقليلا مع المسموع، وغير متفاعل مع المقروء” مقترحة حصر الإعلام العراقي بالسلطة الرابعة.. خارج دائرة الأحزاب ورجال الأعمال، وأن تتقلص القنوات والصحف والوكالات إلى عدد أقل؛ كي تعمل بنظام قانوني ومنهجي، وهذا واجب وزارة الثقافة ونقابة الصحفيين: “أفضل الإعلام الاستباقي، وذلك منذ اكتشفت موهبتي من متابعة التلفاز في الإبتدائية، حيث تولد لديّ حب الإلمام بالمشاهدة والقراءة، صقلتها بالمثابرة والإصرار على تحقيق الهدف المنشود، الى ان وصلت درجة أقول: راضية عنها ولله الحمد”.
ترى ان التلفزيون أبلغ تأثيرا من الوسائل الإعلامية الأخرى، من حيث التأثير: “لم تزحه السوشل ميديا عن عرش الأهمية: “ مع ان السوشيال ميديا في العراق ساهمت في التقارب المجتمعي”.
وتغريد نهاد هادي عباس العزاوي، بكالوريوس إذاعة وتلفزيونية 2014، تولد الكرخ 19 آذار 1990.