الداخلية تشكل فريقاً لاعتقال قتلة علاء مشذوب

العراق 2019/02/05
...

بغداد / الصباح
 
 
لاتزال القوات العسكرية تلاحق الارهابيين والمجرمين لتحقيق الامن، اذ اعلنت وزارة الداخلية، عن تشكيل فريق مشترك لاعتقال قتلة الروائي علاء مشذوب، في حين نفت هيئة الحشد الشعبي، الانباء التي تحدثت عن قيام الحشد بعملية عسكرية في الأراضي السورية، فيما تمكنت القوات الامنية، من القبض على 10 مطلوبين بينهم ارهابي في الموصل. وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن، خلال مؤتمر صحافي، انه “تم تشكيل فريق عمل مشترك من وكالة شؤون الشرطة وكبار الضباط للبحث على قتلة علاء مشذوب”، مبيناً انه “لم يتم القبض لغاية الان على اي شخص متهم بالحادث، بحسب ما روج في مواقع التواصل الاجتماعي”.
 وعلى صعيد اخر، نفت مديرية العمليات المركزية في الحشد الشعبي، الانباء التي تحدثت عن قيام الحشد الشعبي بعملية عسكرية في الأراضي السورية، مشيرة الى ان أوامر القيام بأي عمليات عسكرية عائدة الى القائد العام للقوات المسلحة.
وافاد بيان للحشد، تلقته “الصباح”، بان “وسائل اعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خلال الساعات الماضية انباء تفيد بقيام قوات الحشد الشعبي بتنفيذ عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية لملاحقة تنظيم داعش الإرهابي”، مبينة أن “هذه الانباء عارية عن الصحة وفيها خلط في ما يتعلق بدور الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية”. الى ذلك،  فجرت مفرزة تابعة لمديرية مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي، صاروخا نوع (f16) تحت السيطرة بأطراف تلعفر غربي محافظة نينوى. وذكر بيان اخر، أن “مفارز مديرية مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي نفذت عملية مسح وتطهير في منطقة جكن خرابة في اطراف قضاء تلعفر (غربي محافظة نينوى)، وعثرت على صاروخ نوع (f16)، وتم تفجيره تحت السيطرة”. فيما تمكنت القوات الامنية، من القبض على 10 مطلوبين بينهم ارهابي من داعش في الموصل.
وذكر بيان لمركز الاعلام الامني، ان “مديرية مكافحة إجرام قيادة شرطة نينوى وبناء على مذكرات قبض قضائية، تمكنت من القبض على 10 متهمين مطلوبين 7 منهم بجرائم سرقة وتزوير واخرين بجرائم اخرى”، مبيناً ان “ المتهم الاخير ينتمي الى داعش وكان يعمل مقاتلا فيما يسمى “ديوان الجند”، وتم القبض عليهم في مناطق متفرقة من جانبي الموصل”.