أمانة بغداد تفتتح عدداً من الأزقة المغلقة منذ 2008

العراق 2019/02/13
...

بغداد / الصباح
 
تنفيذاً لأوامر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وخطته بتسهيل حركة المواطنين وتخفيف الزخم المروري في بغداد، تواصل الجهات الخدمية والأمنية في العاصمة جهودها بهذا الشأن، وكشف الفريق الركن محمد حميد البياتي السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، أمس الاربعاء، عن رفع 4000 كتلة كونكريتية حتى الآن، فيما أعلنت أمانة بغداد فتح 35 زقاقاً ضمن منطقة الشعب شرقي بغداد كانت مغلقة منذ عامي 2008 و2010.
وقال البياتي في حديث صحفي: إنه “تم رفع 4000 كتلة كونكريتية حتى الآن في أنحاء متعددة من بغداد”، لافتاً الى أن “عملية رفع الكتل أسهمت بتقليل الازدحام بنسبة 40 بالمئة”، وأضاف، ان “الجهد الهندسي يقوم الآن برفع الكتل الكونكريتية من منطقة سيد حمد الله ومحكمة استئناف الرصافة ومستشفى الجملة العصبية”.
من جانبها، أعلنت أمانة بغداد، أمس الأربعاء، افتتاح 35 زقاقاً في منطقة الشعب شرقي بغداد، مبينة أن تلك الأزقة كانت مغلقة منذ عامي 2008 و2010، مؤكدةً “مباشرة ملاكاتها في بلدية الشعب بحملة لتنظيف الأزقة ورفع النفايات والأنقاض منها”.
كما أعلنت الأمانة في بيان تلقته “الصباح”، افتتاح أكبر الشوارع التجارية في مدينة الحرية شمال غربي العاصمة بشكل كامل أمام حركة السير والمرور بعد إزالة التجاوزات الحاصلة عليه.
وأفاد البيان، بأن “ملاكات دائرة بلدية الشعلة نفذت حملة كبرى لإزالة التجاوزات الحاصلة على شارع الحرية الثانية الذي يضم أكبر الأسواق التجارية في المدينة شملت المشيدات البنائية على الأرصفة واللوحات الاعلانية ومسقفات الباعة”.
وأضاف، أن “حملة افتتاح الشارع بشكل كامل أسهمت بتأمين انسيابية حركة المركبات والسابلة وتنشيط الحركة التجارية بعد أن كان يعاني من الزحام المروري بسبب القطع الجزئي وانتشار التجاوزات”.