أبو الهيل يثمن دور الفنان حسين نعمة في إحياء التراث العراقي

الصفحة الاخيرة 2019/02/15
...

بغداد / الصباح
ثمن رئيس شبكة الاعلام العراقي، مجاهد أبو الهيل، دور الفنان حسين نعمة في احياء التراث الغنائي العراقي، عادا دعم الشبكة للفنانين الرواد والشباب واجبا وطنيا، في حين أشاد نعمة بالتطورات المتواصلة التي تشهدها الشبكة بادارة مجاهد أبو الهيل.
وعبر نعمة، خلال زيارته الشبكة واستقباله بحفاوة من أبو الهيل، عن "اعجابه بالتطورات الجارية في شبكة الاعلام"، مشيدا بـ"ادارتها التي جمعت الفنانين الرواد والشباب لتكون منبرا وطنيا للجميع".
واضاف نعمة ان "شبكة الاعلام العراقي هي البيت الوطني لجميع الفنانين"، مؤكدا "مشاركته الفاعلة في انجاح قناة العراقية فنون من خلال تقديم اعماله مع نخبة من الفنانين العراقيين ". من جانبه، ثمن رئيس شبكة الاعلام دور الفنان حسين نعمة في احياء التراث الغنائي العراقي، والحفاظ على الاطوار الريفية في ذاكرة الفلكلور الشعبي.
وقال ابو الهيل: ان "الغناء العراقي الاصيل يرتبط بالمبدعين الذين حافظوا على التراث في هذا المجال عبر حناجرهم المعبرة عن التاريخ الفني العراقي".
واضاف أبو الهيل ان "الفنان حسين نعمة اهدى شبكة الاعلام العراقي البومه الجديد الذي يتضمن قصائد للشاعر الكبير مظفر النواب التي سيتم انتاجها في ستوديوهات الشبكة"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق مع الفنان على المساهمة في انجاح قناة العراقية فنون المختصة بالغناء العراقي، بعدما اهدى جميع اغانية القديمة الى شبكة الاعلام العراقي ليتم بثها عبر اذاعاتها وقنواتها التلفزيونية".
وتعهد رئيس الشبكة بـ"مواصلة المؤسسة، باعتبارها الوعاء الوطني الحقيقي للجميع، دعم ورعاية الرواد والشباب"، عادا ذلك "واجبا وطنيا". إلى ذلك، أطلقت وكالة الأنباء العراقية "واع"، بتوجيه مباشر من رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل، خدمة اعلامية جديدة تحت مسمى "آثارنا".
وتهدف الخدمة الاسبوعية الجديدة الى تعريف المتابعين باثار العراق النادرة والمهمة. وتعد هذه الخدمة خطوة جديدة من شبكة الإعلام بعد اطلاق خدمات imn55 ومعاً لننهي الشائعات وفلاش
وimn news وبلوك، وغيرها من الخدمات التي تواكب التطور التكنولوجي وعكست اهتمام ادارة المؤسسة بالاعلام الجديد.