قواتنا تقتل قيادات داعشية في مطيبيجة والأنبار

العراق 2019/02/15
...

بغداد / الصباح
ضمن جهودها المتواصلة بملاحقة بقايا فلول "داعش" الإرهابي، قامت قواتنا الأمنية بتنفيذ ضربات ميدانية على مخابئ الإرهابيين في قواطع مطيبيجة والعظيم والأنبار أدت إلى قتل عناصر قيادية في العصابة الإرهابية، كما وجّه طيران الجيش ضربات جوية قاصمة لعناصر وأوكار الإرهاب في العمق السوري.
وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان تلقته "الصباح": إن "جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من تدمير وكر كان يستخدم كمقر قيادة لبقايا عصابات داعش الارهابية، خلال عملية أمنية في منطقة مطيبيجة الحدودية الواقعة بين ديالى وصلاح الدين"، وأضافت الخلية، أن "العملية أسفرت عن قتل عدد من القيادات الإجرامية في التنظيم".
كما تمكنت قوة تابعة للحشد الشعبي، من تدمير عجلة نوع بيك آب كانت قادمة من صحراء ناحية العظيم في ديالى يقودها عنصران بمجاميع داعش الإجرامية حاولا عبور الناحية، وأفاد مصدر في الحشد، بأنه "جرى تدمير العجلة ما أسفر عن مقتل العنصرين في الحال".
إلى ذلك، قصف طيران الجيش عجلة لعصابات "داعش" الاجرامية حال تسللها من الاراضي السورية باتجاه صحراء قضاء القائم غربي الانبار، وقال مصدر أمني أن "القصف أدى الى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم الاجرامي بعد أن تمت مشاهدة جثثهم"، وأضاف المصدر، أن "طيران الجيش قصف تجمعات وأسلحة وذخائر لعصابات داعش الإجرامية في مناطق مختلفة من العمق السوري القريبة من الشريط الحدودي مع العراق، ما أدى الى تصاعد ألسنة الدخان رافقها دوي انفجارات عنيفة من الأماكن المستهدفة".
بدورها، ألقت قيادة عمليات الجزيرة، أمس الجمعة، القبض على خمسة ارهابيين ينتمون الى عصابات "داعش" في ناحية الرمانة بقضاء القائم غرب محافظة الانبار.