زيدان يبحث مع الداخلية عدداً من القضايا الأمنية

العراق 2019/02/15
...

بغداد / الصباح
اتفق رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مع وفد من وزارة الداخلية لمناقشة عدد من القضايا التي تخص الجانب الامني، على تعيين نقاط اتصال مباشرة بين المختصين في المجلس والجهات التحقيقية المختصة بتلك الجرائم في الوزارة، في حين ناقش القضايا المتعلقة برابطة القاضيات العراقيات.
وأوضح بيانان صادران عن مجلس القضاء الأعلى، تلقتهما «الصباح» ان «القاضي فائق زيدان التقى وفدا من وزارة الداخلية بحضور رئيس الادعاء العام القاضي موفق العبيدي وعدد من القضاة المشرفين القضائيين في رئاسة هيئة الاشراف القضائي».
واضاف البيان أنه «تمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا التي تخص الجانب الامني وشيوع جريمة
المخدرات وجرائم تهريب النفط وجرائم التسول وتم الاتفاق
على وضع المعالجات السريعة العملية لمكافحة كل جريمة»، لافتاً إلى أنه «تم الاتفاق على تعيين نقاط اتصال مباشرة بين المختصين في مجلس القضاء الاعلى والجهات التحقيقية المختصة بتلك الجرائم في وزارة الداخلية».
كما اجتمع رئيس مجلس القضاء الاعلى مع القاضيات العاملات في رئاسة الادعاء العام ورئاسة محكمتي استئناف بغداد الرصافة والكرخ.
وذكر البيان أن الاجتماع ناقش «القضايا المتعلقة برابطة القاضيات العراقيات وتم الاتفاق على فتح باب الترشيح لعضوية مجلس ادارة الرابطة على ان تنتهي فترة الترشيح نهاية الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل الموافق 18/2 / 2019 ».
واضاف البيان انه «تم تحديد صباح يوم الخميس المقبل الموافق 21/2/2019 موعدا لإجراء الانتخابات في مقر محاكم الاستئناف عند الساعة الثامنة صباحا»، مبيناً أن «زيدان تمنى للقاضيات النجاح والتوفيق في اختيار المؤهلات لقيادة مجلس ادارة الرابطة».