تخفيض تذكرة الطيران لمرضى السرطان والمعاقين

العراق 2019/02/17
...

بغداد / دعاء عبد الامير
 
 
خفضت وزارة النقل، سعر تذكرة الطيران لمرضى السرطان والمعاقين للمسافرين منهم على طائرات الخطوط الجوية العراقية، كما قررت الوزارة تخفيض اجور تاكسي المطار لعموم المواطنين.
مدير شركة الخطوط الجوية العراقية ليث عبد الكريم الربيعي قال في تصريح خاص لـ”الصباح”، انه تم تخفيض سعر التذكرة الى 90 بالمئة للمصابين بمرض السرطان والمعاقين حصرا بهدف تسهيل سفرهم للعلاج على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية وتخفيف العبء عن كاهلهم. 
ولفت،  الى انه سوف يتم منح التخفيض للمرضى مرتين فقط في السنة وعلى تذكرة السعر السياحي, مؤكدا ان هذا القرار يشمل مواطني جميع المحافظات. 
واوضح، ان على المرضى الذين ينوون الحصول على التخفيض.. جلب تاييد من دائرة الصحة التابعة لاي من محافظاتهم بغية اثبات مرضهم او تقديم  تقرير طبي يثبت ذلك، منوها بان هذا التخفيض سوف يكون لاي دولة يريد المريض السفر اليها على الخطوط الجوية العراقية وليس حصرا لدول معينة. 
الى ذلك قال مدير اعلام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود محمد السوداني في تصريح خاص لـ”الصباح”، ان الشركة خفضت اجور النقل لتكسي المطار (سيارات الصالون) بنسبة 20 بالمئة، اي خفض عن النسبة السابقة بعشرة الاف دينار فقط، مشيرا الى ان هذا التخفيض جاء بتوجيه من قبل الوزير عبد الله لعيبي باهض لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.ولفت، الى ان التخفيض سيكون لسيارات الاجرة الصالون المنطلقة من جانب الكرخ الى صالة المطار وبالعكس  بسعر 40 ألف دينار فقط، فيما ستكون سيارات الاجرة المنطلقة من جانب الرصافة الى صالة المطار وبالعكس بسعر 45 الف دينار . وبين، ان هذه الاجراءات جاءت تماشيا مع البرنامج الحكومي ومطالب المواطنين في التخفيف من اعباء النقل من والى مطار بغداد الدولي، اضافة الى انها تعتبر ضمن سلسلة من الخطوات والاجرات التي ستتبعها الشركة لتحقيق تغيير واضح وحقيقي في مستوى خدمات النقل المقدمة للمواطنين. 
واوضح، ان مبادرة النقل المجاني مستمرة لحاملي تذاكر الخطوط الجوية العراقية من ساحة عباس ابن فرناس الى صالة المطار وبالعكس.