مهرجان المرأة النجفيَّة .. توقٌ لإحداث التغيير

الصفحة الاخيرة 2019/02/18
...

الصباح/ رشا عباس
أقامت (حملة شبابنا - الفريق النسوي)، الاسبوع الماضي على قاعة نقابة المعلمين مهرجان المرأة النجفية الاول من نوعه الذي يعنى بالمرأة وابداعاتها.
 قدمت خلال المهرجان فعاليات متنوعة كان أبرزها  الشعر، قصص النجاح، الكتابة الأدبية، فقرات طبية وجلسات حوارية ومسابقات علمية فضلا عن معرض للكتب والاعمال اليدوية.  
يهدف المهرجان الى تسليط الضوء على نشاطات المرأة النجفية لاسيما دخولها معترك الحياة وتواجدها مع الرجل وابراز مكنونات ابداعاتها التي  تعكس مدى تقدمها وتطورها، فحقوق المرأة ليست مجرد قضية انسانية هامشية ، هي وطنية ترتبط في مختلف المجالات الفكرية  والسياسية، بحسب هويدا كاظم إحدى المشاركات. 
اما سمية الاسدي فعدت المهرجان خطوة موفقة جداً وفي الاتجاه الصحيح نحو توعية المجتمع بشأن دور المرأة وضرورة فتح المجال لنشر ابداعها وطاقتها، ومن خلال مشاركتها في فعاليات المهرجان اشارت الى التحديات التي واجهتها في عملها والتي كانت بمثابة رسالة الى كل شخص محبط وكاتم لإبداع المرأة ان يعرف ان حواء موجودة ومتواصلة في دعمه لمختلف المجالات، فيما تغنت الشاعرة حلا الكاتب بحب العراق ومدينتها الحاضنة للثقافة والعلوم وفتح افاق جديدة للمراة لتعبرعما بداخلها من ابداعات فنية. 
محمد العذاري احد المدعوين اشاد بدور المرأة ودعمها ونصرة قضاياها في المجتمع العراقي بما حققته من حضور لافت في الميادين كافة.