وزارة الثقافة تحتفي بالفنان شاكر خالد

ثقافة 2019/02/19
...

زياد جسام
 
 
بحضور السيد وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني والمدير العام لدائرة الفنون الدكتور علي عويد العبادي ونخبة من الفنانين والاعلاميين والمهتمين بالثقافة والفن. احتفت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار بالفنان التشكيلي شاكر خالد، بعد فوزه بالجائزة الاولى في مسابقة الصين الدولية للفنون التشكيلية واختيار عمله الفني المعنون (ملتقى الحضارات) كأفضل عمل ثابت في متحف بكين.
ادار الجلسة الفنان قاسم العزاوي مستهلا حديثه بعد الترحيب بالحضور بسرد سيرة الفنان قائلا: له مشاركات نوعية داخل العراق وخارجه عبر معارض تشهد على تميزه وروعة إنجازاته الإبداعية .. مفعم الرؤية بجمال التراث وعراقته .. مسكون به .. يستخدم طاقته وتقنياته الفنية ليخلد نظرته الجمالية فتحكي ألق الحضارة العراقية والعربية والتراث الاسلامي .. يراهن على تجربته الثرية بُغية المساهمة في تعزيز التشبث بالهوية، وقوة أعماله تكمن في العناية الفائقة باكمال اللمسة الجمالية بالدقة المطلوبة لتشعر إزاءها بهذا التمام الذي يحبوها الجمالية التي تملأ العين فلا تشعر ازاءها لا باعوجاج ولا نقصان .. كما رفد الفن التشكيلي بعشرات الاعمال منها جداريات فنية داخل العراق وخارجه فضلا عن نيله جوائز عدة ومشاركات في معارض فنية واهم ما يميز اعماله انه ينفذها باحجام كبيرة جدا وبطريقة الجداريات الصعبة
 التنفيذ".
ثم كانت هناك كلمة لمدير دائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد جاء فيها " ان دائرة الفنون تحتفي اليوم بقامة كبيرة ومبدع كبير من مبدعي العراق الفنان شاكر خالد بمناسبة اختيار عمله بالمرتبة الاولى في متحف بكين . 
واضاف ان الاحتفاء هو باكورة نشاطات المنتدى الثقافي للفن التشكيلي الذي اسس مؤخرا في دائرة الفنون، مؤكدا ان هذا المنتدى يستمر في دعم الفنانين الكبار بشكل دوري". كما كانت هناك كلمة للفنان علي الدليمي اشاد من خلالها بالفنان المحتفى به وبدوره الفاعل بدعم الحركة الفنية التشكيلية من خلال مشاركاته الدولية والتي كان اخرها هذه الجائزة المهم.
وفي ختام الاحتفالية قدم السيد الوزير هدية للفنان المحتفى به وقال " يجب ان نسوق للفنان والمثقف العراقي بشكل لائق لاننا بذلك نسوق لثقافتنا لتخرج من الاطار المحلي الى
 العالمي".