القوات الأمنية تعتقل عصابة تنتحل صفة عسكرية للابتزاز

العراق 2019/02/20
...

بغداد / الصباح
تواصل القوات الامنية عمليات التفتيش وملاحقة الخارجين عن القانون، اذ تمكنت من اعتقال عصابة انتحلت صفة ضباط ولجنة مشتريات في معسكر التاجي، وفي غضون ذلك، احبطت قيادة عمليات بغداد، محاولة لـ»دكة عشائرية»في الكرادة، فيما قبضت الاجهزة الامنية، على احد كبار تجار المخدرات في محافظة البصرة. 
 
وذكر بيان لمديرية مكافحة اجرام بغداد، تلقته «الصباح»، ان «معلومات توفرت لدى مكتب مكافحة اجرام الحرية بوجود عصابة تنتحل صفة ضباط ولجنة مشتريات، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل وبعد جمع المعلومات والتحري من قبل المصادر السرية تم القاء القبض عليهم وبالجرم المشهود».
واضاف انه «بعد التعمق معهم بالتحقيق اعترفوا صراحة عن قيامهم بانتحال صفة ضباط ولجنة مشتريات تابعة الى معسكر التاجي، وذلك للاحتيال على اصحاب المحال التجارية»، مشيرا الى انه «تم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المختلفة بحوزتهم»، مبيناً ان «الاوراق التحقيقية عرضت على القاضي المختص وتم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحقهم». وعلى صعيد اخر، اعلنت قيادة عمليات بغداد، احباط محاولة لـ»دكة عشائرية» في الكرادة. واشار بيان للقيادة، الى انه «تم احباط محاولة لـ «دكة عشائرية» في الكرادة، اذ تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد، متمثلة باللواء الثالث الفرقة الاولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على ثلاثة اشخاص مختبئين في احدى العمارات ويحملون أسلحة خفيفة متهيئين لتنفيذ ما يسمى بالـ «دكة العشائرية».
الى ذلك، تمكنت القوات الأمنية في البصرة، من الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات في المحافظة.
واوضح بيان لدائرة الاعلام والعلاقات في وزارة الداخلية، أنه «بعد ورود معلومات عن مكان تواجد احد اكبر تجار المخدرات في محافظة البصرة، تم تشكيل فريق أمني للتحري وجمع المعلومات، كما وضعت خطة محكمة للإيقاع به، وبعملية نوعية تم القاء القبض عليه»، مشيراً الى أن المتهم «حاول مهاجمة القوة المداهمة برمانة يدوية، وقد تمت احالته على القضاء لينال جزاءه العادل».اما في محافظة كربلاء، فقد اعلنت الحكومة المحلية وصول جثث المختطفين الذين اعدمهم تنظيم داعش الارهابي في النخيب. وكان مصدر في الانبار، قد افاد باختطاف تنظيم داعش الاجرامي، اشخاصا في الصحراء غرب ناحية النخيب، قرب الحدود العراقية السعودية خلال قيامهم بجمع محصول الكمأ.