مسيحيون يزورون زقورة أور وبيت النبي إبراهيم (ع)

العراق 2019/02/24
...

الناصرية / حازم محمد حبيب 
 
زار وفد مسيحي يضم 150 شخصا من محافظات مختلفة مدينة اور الاثرية وبيت نبي الله ابراهيم الخليل واهوار محافظة ذي قار دعما للقطاع السياحي.  
وقال المطران مار حبيب النوفلي في تصريح لـ”الصباح”: ان هذه خطوة تعد الاولى للحج الروحي الى مدينة النبي ابراهيم الخليل (ع)، حيث تقوم الكنائس المسيحية كل موسم سواء في البصرة وبغداد، وكذلك مسيحيو الخارج بزيارة مدينة اور الاثرية، مبينا ان هدف الزيارة ديني لاقامة الصلاة وربط الجذور في هذا البلد كعراقيين اصلاء لان ابا الانبياء إبراهيم الخليل توحيدي ورمز لعبادة الله الواحد. 
واضاف ان الزيارة لها ايضا فوائد اجتماعية ومنها ايصال رسالة بأن هناك حياة في جنوب البلاد وليس كما يروج البعض بان الاوضاع غير مستقرة، مؤكدا ان رسالة الوفد متعددة الاغراض اولا هي للحكومة المحلية في ذي قار للاهتمام بالاماكن الاثرية والسياحة في العراق بصورة عامة، فضلا عن دعوة كل الاخوة المسيحيين لزيارة ودراسة جذور بلدهم.
اما القس في الكنيسة الكلدانية مناوي باشا امجد، فقال لـ”الصباح”: ان رسالة الوفد تكمن بتشجيع جميع المسيحيين والمواطنين للقدوم لزيارة الاماكن الاثرية في ذي قار، حيث رأى اهتماماً واسعاً في الاثار، معربا عن امله باستقطاب اعداد اكبر من الوفود السياحية للمواقع الاثرية من اجل احياء تراث وثقافة البلد في مدينة اور. 
من جانبه، ذكر مدير سياحة ذي قار اسعد القرغولي: ان الوفد المسيحي من مختلف المحافظات وتألف من 150 شخصاً، حيث قام بزيارة زقورة اور الاثرية وبعدها توجه الى اهوار ذي قار.
واوضح ان الوفد ضم قساوسة ورجال دين من بغداد والبصرة ومن خارج البلاد، وكان هدفه بعث رسالة الى مسيحيي العالم بان الامن مستقر وهي دعوة لزيارة زقورة اور الاثرية وبيت نبي الله ابراهيم الخليل (ع).