القبض على متهمين بجرائم خطف وتسليب وابتزاز في بغداد

العراق 2019/02/25
...

بغداد / الصباح
 
 
صدقت محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسل الاموال اعترافات متهمة قامت بجرائم احتيال على مواطنين وإيهامهم بانها مديرة قسم في وزارة التربية لغرض تعيينهم، فيما تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على متهمين بجرائم الخطف والتسليب والإرهاب والابتزاز في بغداد.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت "الصباح"، نسخة منه، أن "المتهمة اعترفت امام قاضي التحقيق بقيامها بجريمة الاحتيال ضد المواطنين بعد ان ادعت انها مديرة قسم في وزارة التربية وقامت بأخذ مبالغ مالية كبيرة لغرض تعيينهم".
واضاف أن "المتهمة اعترفت أيضاً أثناء التحقيق بانها كانت تزودهم بكتب تعيين مزورة كما أنها قامت باستخدام صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي للإيقاع بالضحايا"، مبينا أن "المحكمة صدقت اقوالها وبصدد إحالتها على محكمة الموضوع لتنال جزاءها العادل".
من جانبه، افاد بيان صادر من قيادة عمليات بغداد، بان "القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على سارق ضمن منطقة الرشيد وسارق اخر ضمن منطقة البياع، مع ستة متهمين ضمن منطقتي الشرطة الرابعة والخامسة وبحوزتهم مواد مخدرة وأدوات التعاطي بالإضافة الى القاء القبض الى مروج اخر للمخدرات ضمن منطقة زيونة وبحوزته مواد مخدرة". 
واضاف، كما "القي القبض على متهمين اثنين بابتزاز مواطنين ضمن منطقة حي العدل ومتهمين اثنين الأول بتسليب مواطنين ضمن منطقة حي الجهاد والثاني متهم بالإرهاب ضمن منطقة الحمدانية غربي بغداد فيما تمكنت قوة امنية من القاء القبض على متهم وفق المادة 823 الخاصة بجرائم الخطف ضمن منطقة 
السيدية". 
واكد البيان الصادر من قيادة عمليات بغداد "تسليم جميع المتهمين الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".