مدير الاستخبارات: حددنا أشخاصا يشتبه باشتراكهم بجريمة الثرثار

العراق 2019/02/27
...

 

بغداد / الصباح
 
الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
 
تستمر القوات الامنية بجميع صنوفها وتشكيلاتها بعمليات التحري والقبض على الارهابيين الفارين، اذ كشف مدير استخبارات شرطة الانبار، على التوصل الى المشتبه بتورطهم في عملية قتل المغدورين الستة في بحيرة الثرثار، في حين احبطت قواتنا محاولة تسلل لتنظيم داعش الإجرامي، من سوريا الى مناطق غربي الانبار، فيما تمكن ابطال الداخلية، من القاء القبض على 24 متهما مطلوبا للقضاء بجرائم السرقة والتزوير  بينهم ارهابيان في نينوى. 
وقال مدير استخبارات الأنبار، في تصريح صحافي، خلال استقبال وفد من محافظة النجف: «تعرفنا على بعض الاشخاص الذين يشتبه باشتراكهم في الجريمة».
وأضاف ان «تنظيمات داعش الارهابية تتواجد في منطقة (الحليوات) قرب الثرثار وحددنا مناطق تواجد الارهابيين هناك وسيتم القضاء عليهم».
الى ذلك، أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، بأن القوات الأمنية، احبطت محاولة تسلل لتنظيم داعش الإجرامي، من سوريا الى مناطق غربي المحافظة.
وذكر المصدر، ان «القوات الامنية تمكنت من اعتقال ثلاثة من عناصر عصابات داعش الاجرامية  في اثناء محاولتهم التسلل من الاراضي السورية باتجاه صحراء قضاء الرطبة غربي الانبار، للقيام بعمليات ارهابية تستهدف القوات الامنية والمدنيين».
واضاف المصدر، أن «القوات الامنية القت القبض على المعتقلين اثر ورود معلومات استخباراتية تفيد بنية عناصر من عصابات داعش الاجرامية التسلل الى الاراضي العراقية».
وفي غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي شرق الأنبار، انطلاق عملية أمنية لملاحقة خلايا تنظيم داعش الإجرامي.
وذكر بيان لإعلام الحشد، تلقته «الصباح»، أن «قيادة عمليات شرق الأنبار للحشد الشعبي اطلقت عملية أمنية لملاحقة خلايا داعش ضمن قواطع المسؤولية بمشاركة استخبارات اللواء الثاني، واللواء السابع ،واللواء السابع والعشرين ،واستخبارات هيئة الحشد الشعبي في قاطع الأنبار»، مبيناً أن «العملية تهدف الى تمشيط مناطق جرف البحيرة والنهر اليابس، فضلا عن إعادة الانتشار وتثبيت نقاط أمنية ضمن قاطع العمليات».
وفي الاطار نفسه، تمكنت وزارة الداخلية، من القبض على عصابة مسلحة شمالي العاصمة بغداد.
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن، في بيان تلقته «الصباح»: ان «مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات في وزارة الداخلية، وفي اثناء ممارسة أمنية ألقت القبض على عصابة، مكونة من أربعة متهمين، امرأتان ورجلان»، مشيراً الى ان «الرجلين كانا متنكرين بزي نساء ونيتهما السطو المسلح على إحدى الدور في شمالي العاصمة بغداد». 
هذا وكشفت وزارة الداخلية، عن القاء القبض على 24 متهما مطلوبا للقضاء بجرائم السرقة والتزوير  بينهم ارهابيان في مناطق مختلفة من محافظة نينوى.
وبين الناطق باسم الوزارة، ان «مديرية مكافحة اجرام قيادة شرطة نينوى، وبناءً على مذكرات قبض صادرة عن القضاء وتعاون المواطنين القت القبض على (24) متهما مطلوبا بجرائم سرقة وتزوير، بينهم ارهابيان، كانا يعملان مقاتلين في ما يسمى ديوان الجند واعترفا بمشاركتهما بالقتال ضد القوات الأمنية».
اما في واسط، فقد القت مفارز مديرية مكافحة المخدرات في المحافظة، القبض على عصابة متخصصة في ترويج المخدرات من خلال بيعها للمتعاطين لها وبحوزتهم كميات كبيرة من مادة «الكريستال» المخدرة.
واشار قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد، لـ {الصباح»، الى ان «مفارز مكتب مكافحة المخدرات، تمكنت من جمع المعلومات حول عصابة متخصصة في ترويج وبيع المخدرات بين المتعاطين في المحافظة»، مشيرا الى انه «تم نصب كمين للعصابة واستطاعت مفارزنا القبض على ستة اشخاص يشكلون عصابة لترويج المخدرات وبحوزتهم كميات كبيرة من مادة الكريستال المخدرة».