الداخلية تؤكد سعيها لامتلاك أحدث تكنولوجيا لمجابهة الكوارث

العراق 2019/02/27
...

بغداد / طه حسين
 
 
اكدت مديرية الدفاع المدني سعيها لامتلاك احدث الاجهزة والمعدات المستخدمة عالميا لمعالجة الحرائق والكوارث الطبيعية.  
وبعث مدير عام المديرية اللواء كاظم سلمان بوهان خلال الاحتفالية التي نظمتها المديرية امس بمقرها بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني وحضرتها “الصباح”، رسالة اطمئنان لجميع المواطنين، بمسعى دائرته الحثيث لتقديم الخدمات في جميع الاوقات ومختلف الظروف.
واردف: ان دائرته نجحت بالتنسيق مع الاجهزة الامنية الاخرى في الوصول الى اماكن الحوادث بالسرعة المطلوبة، ما مكنها من انقاذ ارواح المواطنين سواء في اثناء حدوث الحرائق او الكوارث الطبيعية كالفيضانات والسيول.
وشدد بوهان على ان دائرته وملاكاتها كانت حاضرة بكل الظروف، خاصة اصدارها التعليمات للمواطنين قبل حدوث الكوارث الطبيعية للتقليل من الخسائر المادية والبشرية، خصوصا ان البلاد تتعرض لدرجات حرارة عالية بفصل الصيف تتعدى نصف درجة الغليان، وامطار كثيفة وسيول اثناء فصل الشتاء، ما يتطلب جهودا مضاعفة وتأهبا مستمرا من دائرته.
واكد ان المديرية تحتفل سنويا بهذا اليوم منذ ان قررت المنظمة الدولية للحماية والدفاع المدني في سويسرا اعتماده رسميا في العام 1990، مفصحا عن تكريم المنظمة لـ 30 من ضباط المديرية بوسام الابداع والتميز نتيجة لاعمالهم البطولية سواء في مكافحة الحرائق او انقاذ ارواح المواطنين.
وكرمت المديرية على هامش الاحتفالية، عددا من عوائل شهدائها، كما   اقامت معرضا للصور الفوتوغرافية لابرز نشاطاتها، ونظمت فعالية عكست مستوى التدريب والاستعداد لمكافحة الحوادث والوصول اليها بأسرع وقت.