دينا حسن: الغناء والاعلام مهنتان متعاشقتان

الصفحة الاخيرة 2019/03/01
...

بغداد / الصباح
تتمتع دينا حسن، بصوت غنائي يغرد وهي تقرأ البرامج، ووجه أجمل من أن يحصر وراء المايكروفون، لكنها تصر على ألا تكحل عدسات الكاميرا بالظهور على الشاشة.
وبدأت الاعلامية حسن بـ “مساء الخير بغداد” مع احمد منادي، وهو برنامج منوع، تعاقب بعدي على تقديمه زملاء آخرون، لكنه عرّف بي، وتوالت البرامج، اذ تلاه “مجلة النساء” اعدادي وتقديمي وإخراج مدحت سري، من إذاعة جمهورية العراق، في شبكة الاعلام العراقي، منذ العام 2004، قائلة: “حالياً أقدم برنامج “اسرتي اولاً” منذ سنتين.. اعدادي وتقديمي واخراج سري ايضا” مؤكدة: “كنت اقدم “شباب اليوم”، الذي يناقش مشاكل الجيل الناشئ”.
وأضافت: “عملي الاذاعي قائم على التنوع، مستفيدة من كون زوجي هلال بسام.. موسيقاراً.. عازفاً ومؤلفاً وملحناً ومغنياً، يدربني على الالقاء والتنغيم الجمالي.. بتلقائية غير متكلفة أثناء التقديم” عائدة الى بداياتها: “قبل 2003، كنت أغني مع فرقة عشتار، التي ترأسها الفنانة هلا بسام.. تضم الفنانة هزار بسام.. ومها عمتي أولادي”.
بشأن الغناء قالت الاعلامية حسن: «أحببت الغناء، وقطعت فيه شوطاً فاعلاً، خاصة وانني نفذت إليه من خلال اغاني مائدة نزهت.. الرصينة.. ذات البناء الموسيقي الراسخ لحنياً» مستدركة: «لكن توجهت للاعداد والتقديم الاذاعي، بالمحصلة، وكلاهما فن.. يتعاشقان في التواصل الوجداني.. جمالياً.. مع المتلقي».