دوري الكرة الممتاز ينطلق اليوم خلف أبواب موصدة

الرياضة 2021/09/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي
تنطلق اليوم الاثنين منافسات الجولة الأولى من المرحلة الأولى لدوري كرة القدم الممتاز للموسم الجديد 2021 – 2022 وسط استمرار غياب الجماهير عن الحضور والمؤازرة من على المدرجات بسبب تعليمات خلية الأزمة المتعلقة بالحد من انتشار وباء كوفيد - 19.
 
ومن المؤمل ان تقام اليوم اربع مباريات، أبرزها تلك التي تجمع الشرطة والطلبة في ملعب الشعب الدولي بدلا من ملعب الحبيبية الذي كان مقررا له احتضان لقاء القيثارة والانيق، لعدم اكتمال بعض المرافق المهمة فيه.
وسيحاول كل من القيثارة والأنيق انتزاع النقاط الثلاث والتأسيس على هذه النتيجة لما هو أفضل في الجولات المقبلة، وصولا الى البقاء الدائم ضمن دائرة الفرق التي ستنافس على حصد اللقب في ختام الموسم، لاسيما الشرطة الذي اعتاد ان يكون منافسا قويا على لقب المسابقة في السنوات الأخيرة.
وفي بقية المباريات يحل نفط البصرة ضيفا على الكرخ في ملعب الساحر أحمد راضي، وتبدو كفة الفريقين متساوية عطفا على ما قدماه في النسخة الماضية للبطولة، وستكون الأفضلية لمن ينجح في استغلال أخطاء منافسه.
وسيخوض زاخو صاحب العروض والنتائج الثابتة في الموسم الماضي اختبارا سهلا في ارضه أمام جاره الشمالي نوروز الذي يعاني ازمة مالية أثرت كثيرا في استعداده للموسم الحالي.
ويشهد ملعب الصناعة مواجهة النفط ونفط وميسان، وسيحاول كل منهما أن يجني نقاط اللقاء، لاسيما ان صفوفهما تزخر بالمواهب الشابة الباحثة عن اثبات الذات وحجز مكان في قائمة مدربي منتخبينا الوطني والأولمبي ديك ادفوكات وفلاديمير سوكوب.
وفي سياق متصل قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تأجيل مواجهة الجارين النجف والديوانية، بسبب عدم تسجيل لاعبي الاخير في نظام التراخيص الدولي، ومن المؤمل ان تقام بعد غد الاربعاء، ويبحث الفريق المضيف "غزلان البادية" عن إكمال سلسلة عروضه ونتائجه المتميزة التي حققها في الموسم السابق بقيادة مدربه هاتف شمران، الا ان المهمة لن تكون يسيرة على الإطلاق لاسيما ان صفوفه افتقدت أكثر من لاعب مهم فضلوا الانتقال إلى أندية أخرى.