اختباران صعبان ليونايتد وتشلسي في كأس الرابطة

الرياضة 2021/09/22
...

  لندن:أ ف ب
 
 تَفوح رائحة الثأر في مواجهتين من منافسات الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم التي تقام اليوم الاربعاء: مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد، تشلسي وأستون فيلا.
ويستقبل مانشستر يونايتد الساعي إلى احراز باكورة القابه بقيادة مدربه النرويجي أولي غونار سولشاير منذ أن تسلم تدريبه في كانون الاول 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، ضيفه وست هام بقيادة مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز، وذلك بعد ثلاثة أيام على مواجهتهما المثيرة في الدوري.
وخطف يونايتد فوزا ثمينا وقاتلا من وست هام، عندما قلب تأخره بهدف للدولي الجزائري سعيد بن رحمة إلى فوز 2-1 سجلهما هدافه العائد الى صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبديل المعار الموسم الماضي الى الفريق اللندني 
جيسي لينغارد.
وستتجدد المواجهة بين تشلسي وأستون فيلا بعدما كان هزمه بثلاثية نظيفة في المرحلة الرابعة.
وقتها ضرب هدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو العائد الى صفوفه قادما من انتر ميلان الايطالي، بقوة بتسجيله ثنائية محققا ما فشل فيه في حقبته الاولى مع النادي اللندني من 2011 إلى 2014، وهو هز الشباك بملعب «ستامفورد بريدج».
ويتجدد اللقاء أيضا بين وولفرهامبتون ومدربه السابق البرتغالي نونو اشبيريتو سانتو، عندما يستضيف الأول توتنهام.
والتقى الفريقان في المرحلة الثانية من الدوري في 22 آب الماضي وعاد الفريق اللندني بالفوز بهدف نظيف، كان الثاني له هذا الموسم قبل أن يحقق الثالث تواليا على حساب واتفورد بالنتيجة ذاتها ويمنى بخسارتين متتاليتين امام جاريه كريستال بالاس وتشلسي بنتيجة واحدة صفر-3 ليتنازل عن الصدارة ويتراجع الى المركز السابع.
وهي المرة الاولى التي يخسر فيها توتنهام مباراتين متتاليتين في الدوري بفارق 3 أهداف او أكثر منذ أول مباراتين في موسم 2011-1220 (صفر- 3 ضد مانشستر يونايتد، 1-5 ضد مانشستر سيتي).
كما هي المرة الاولى يفشل فيها هدافه قائد المنتخب الانكليزي هاري كين في التسجيل في أول أربع مباريات له في الدوري منذ 2015-2016.
والامر ينطبق على ارسنال الذي يستضيف جاره اللندني 
ويمبلدون.