لاتسيو يستقبل روما في قمة مواجهات الدوري الإيطالي

الرياضة 2021/09/25
...

  روما: أ ف ب
 
تتجه الأنظار اليوم الأحد الى الملعب الأولمبي حيث يتواجه روما مع «مضيفه» لاتسيو، في دربي يجمع المدربين الجديدين لناديي العاصمة، البرتغالي جوزيه مورينيو مع ماوريتسيو ساري، اللذين تشاركا تجربة الاشراف سابقاً على تشلسي الإنكليزي، وذلك في قمة مواجهات الجولة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويقدم روما بداية قوية جداً بقيادة مورينيو الذي يخوض تجربته الإيطالية الثانية، بعد تلك التي قضاها مع إنتر بين 2008 و2010 حين قاده في عامه الأخير الى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).
واستهل مورينيو مشواره مع “جالوروسي” بطريقة مثالية من خلال الفوز بالمباريات الست الأولى، بينها ثلاث في المسابقة القارية الجديدة “يوروبا كونفرنس ليغ”، قبل أن يتلقى الهزيمة الأولى في المرحلة قبل الماضية على يد هيلاس فيرونا.
إلا أن نادي العاصمة استعاد توازنه سريعاً بفوزه على أودينيزي رافعاً رصيده الى 12 نقطة في المركز الرابع، بفارق ثلاث نقاط عن نابولي المتصدر الذي يمني النفس بمواصلة بدايته الرائعة مع مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي، من خلال تحقيقه فوزه السادس توالياً اليوم ايضا على حساب ضيفه كالياري.
وبعد بداية قوية والفوز بالمباريات الثلاث الأولى، يخوض لاتسيو موقعة العاصمة المحتسبة على أرضه، على خلفية أربع مباريات متتالية من دون فوز في سلسلة بدأها بخسارتين أمام ميلان في الدوري وغلطة سراي التركي في “يوروبا ليغ”، قبل التعادل مع كالياري وتورينو في “سيري أ».
من جانبه يأمل يوفنتوس أن يكون الفوز الذي حققه بصعوبة بالغة على مضيفه سبيتسيا 3-2 بعدما كان متخلفاً 1-2، مفتاح البداية الفعلية لموسمه الحالي حين يستضيف سمبدوريا.
وبعدما فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الأربع الأولى في سيناريو لم يحصل معه منذ موسم 1961-1962، تنفس يوفنتوس الصعداء بتحقيقه فوزه الأول.
وكان المدرب الجديد-القديم ماسيميليانو أليغري بأمس الحاجة الى هذا الفوز الذي يؤمل منه منح فريق “السيدة العجوز” الدفعة اللازمة لإطلاق موسمه، بعد البداية المخيبة محلياً، خلافاً لمشواره القاري الذي استهله بالفوز خارج قواعده على مالمو السويدي 3-صفر في دوري أبطال أوروبا.
وتنتظر رجال أليغري فترة صعبة، إذ وبعد لقاء سمبدوريا الأحد، سيتواجهون الأربعاء المقبل مع ضيفهم تشلسي الإنكليزي حامل اللقب في اختبارهم الثاني في دوري الأبطال، ثم يخوضون الدربي ضد تورينو، ويواجهون روما وإنتر في الدوري تباعاً، وبينهما لقاء زينيت سان بطرسبورغ الروسي قارياً.