الريان القطري يتعاقد مع الفرنسي نزونزي

الرياضة 2021/09/29
...

 الدوحة: أ ف ب
 
أعلن نادي الريان القطري تعاقده مع لاعب الوسط ستيفن نزونزي، بطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا، قادماً من روما الإيطالي، امس الثلاثاء بحسب تغريدة للنادي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.
ونشر الريان في تغريدتين متتاليتين على تويتر صورة لنزونزي مرفقة بتعليق “أُنجزت” باللغتين الفرنسية والإنكليزية، قبل إلحاقها بفيديو من 31 ثانية مع تعليق “مرحباً” بالعربية والإنكليزية والفرنسية أيضاً.
وضم الريان الأسبوع الماضي النجم الكولومبي خاميس رودريغيس (30 عاماً) من إيفرتون الإنكليزي، علماً أن المدرب الفرنسي لوران بلان يشرف على صفوفه منذ الموسم الماضي.
حمل نزونزي ألوان أندية أميان الفرنسي، بلاكبيرن روفرز وستوك سيتي الإنكليزيين، إشبيلية، وروما الذي أعاره إلى غلطة سراي التركي ورين الفرنسي.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن اللاعب الفارع الطول (1.96 م) سيتعاقد مع الريان لمدة عامين.
ويملك الريان شعبية كبيرة في قطر، فأحرز لقب الدوري 8 مرات مقابل 15 للسد صاحب الرقم القياسي، لكن آخرها يعود إلى العام 2016. يحتل راهناً المركز الثامن في الدوري من أصل 12، مع 3 نقاط من أربع مباريات.
ولا يزال باب الانتقالات في قطر مفتوحاً حتى 30 أيلول الحالي.
وكان نزونزي (20 مباراة دولية مع فرنسا) تعاقد في آب 2018 مع روما مقابل صفقة تصل إلى نحو 30 مليون يورو، لكن فريق العاصمة أعاره في آب 2019 إلى غلطة سراي التركي ثم إلى رين الفرنسي في كانون الثاني 2020.
ولم يكن أخيراً في حسابات المدرب البرتغالي لروما جوزيه مورينيو واكتفى بخوض التمارين مع اللاعبين دافيدي سانتون والأرجنتيني فيديريكو فاسيو.