المغترب يونان يؤكد جاهزيته لمنافسات مستر اولمبيا

الرياضة 2021/09/29
...

 بغداد:نبيل الزبيدي
اكد اللاعب العراقي ببناء الاجسام المغترب في اميركا داني يونان جاهزيته للمشاركة في بطولة ارنولد كلاسك ومستر اولمبيا اللتين ستقامان نهاية العام الحالي.
 
وفي اول تصريح لوسائل اعلام محلية اكد يونان لـ(الصباح الرياضي) أنه حصل على موافقة الاتحاد المركزي لبناء الاجسام لغرض تمثيل العراق في الاستحقاقات الدولية والعالمية وهو يعتز بهذه الثقة التي منحت له من قبل اتحاد اللعبة، مبينا انه من سكنة مدينة الموصل وقد سافر مع اهله الى اميركا منذ صغره ولكنه حرص على متابعة اخبار رياضة بناء الاجسام العراقية ومواكبة جميع النشاطات.
واضاف ان هذه اللعبة تلقى الاهتمام في الدول الاوروبية والولايات المتحدة الاميركية من خلال تخصيص الجوائز المالية والرعاية من قبل شركات الاعلانات والمكملات الغذائية وحسب ضوابط يتم الاتفاق عليها وتوقيع العقود الرسمية معهم وهذا الامر يسهم في تطوير اللاعبين .
وعن امكانية اللاعب العراقي اوضح يونان ان ابطالنا متميزون في جميع الفعاليات الرياضية من خلال حرصهم على تطبيق الوحدات التدريبية والدليل تواجد الخبرات والمواهب العراقية في جميع انحاء العالم، واستطاعت أن تحجز مكانا متميزا لها، لافتا الى ان الاتحاد المركزي ببناء الاجسام يتابع بشكل مستمر الابطال وتوفير الامور الادارية لغرض تسهيل مهمة مشاركتنا في البطولات الدولية مؤكدا انه يفتخر بتمثيل بلده العراق ورفع رايته على منصات التتويج.
وتحدث يونان عن ابرز مشاركاته موضحا انه تواجد في البطولات العالمية لمستر اولمبياد للسنوات 2018 وحصل على المركز السادس وفي 2019 نال المركز السابع و2020 حصل على المركز السادس، وتوج بلقب بطولة نيويورك للعام الحالي 2021، والعديد من البطولات الاقليمية التي اقيمت في اميركا.