اختتام فعاليات مهرجان ملتقى الطف السينمائي

الصفحة الاخيرة 2021/09/30
...

 العمارة: سعد حسن 
اختتمت بمحافظة ميسان وفي قاعة مؤسسة الهدى للدراسات الستراتيجية، فعاليات مهرجان (ملتقى الطف) السنوي بنسخته الثانية عشرة والمختص بإنتاج وصناعة الأفلام السينمائية القصيرة التي تحاكي واقعة الطف، باستشهاد الامام الحسين واخيه العباس واهل بيته واصحابه الاطهار عليهم السلام، بحضور ومشاركة عدد من الفنانين والإعلاميين والأدباء في المحافظة. 
وقال مدير الملتقى عبد الناصر عبد الأمير لـ {الصباح}: {انطلقت فعاليات هذا المهرجان منذ العام 2009 بمشاركة ثلاثة اشخاص، ثم تطور هذا العدد واصبح ستة اشخاص وبعدها ازداد عدد المشاركين بالعشرات}. 
ويقول الفنان كاظم نعمة اللامي الذي شارك بفيلم (الحر) للمخرج عبد الناصر عبد الامير، ان {هذه الملتقيات مستمرة على الرغم من عدم وجود الدعم المادي لها من قبل وزارة الثقافة والحكومات المحلية}.
في حين كشف مدير المركز التنسيقي الاستشاري للثقافة والفنون محمد الخزعلي أن {الافلام السينمائية تم عرضها بطريقة حداثوية، وهي تقدم رسالة من شأنها التأثير 
في المجتمع واصلاح شأنه}.
واشار مدير التصوير سامي خماس الى أن {الافلام هي الوسيلة الاقرب الى قلوب الناس لمعالجة وتصحيح مفاهيم الحياة باسلوب فني يتماشى مع تطلعاتهم، وملتقى الطف احدى هذه الوسائل الجماهيرية الأقرب لتصحيح
المسارات}.