إنقاذ طاولة رولينغ من النيران

الصفحة الاخيرة 2021/10/02
...

 أنجي براون
 ترجمة: خالد قاسم
 
انقذت طاولة مقهى من حريق هائل، كانت تستخدمها الكاتبة جي كي رولينغ لكتابة أجزاء من كتبها «هاري بوتر»، وتسبب الحريق بتدمير المبنى، وألحق بمدينة أدنبرة أضرارا كبيرة بشقق سكنية ومحال تجارية بضمنها مقهى ايليفانت هاوس.
وشعر صاحب المقهى براحة كبيرة عندما وجد طاولة رولينغ بين الأنقاض، وذكر أنها عانت من أضرار بسبب الماء والدخان لكن سيجري ترميمها، واعتادت رولينغ على ارتياد مقهيين عندما كتبت سلسلة قصص الصبي الساحر في منتصف التسعينيات. وكتبت رولينغ في ذلك المقهى عامي 1996 و1997، بعد نشر أول كتب هاري بوتر، وكانت تجلس عادة عند تلك الطاولة الخشبية القديمة. وتسببت شعبية القصة الواسعة بشهرة المقهى بين محبي تلك السلسلة، لكن المقهى يحتاج الى عام كامل حتى يعاد افتتاحه، واندلع الحريق يوم 24 آب بعد تشغيل عامل تنظيف جرس الإنذار، 
وأصيب أحد الاطفائيين بعد ذلك وأخليت الشقق وأغلق الشارع لمدة أسبوع. وأضاف صاحب المقهى أن نسخة موقعة ثمينة من كتاب هاري بوتر ما زالت مفقودة، ويشار الى أن المقهى أخذ اسمه من مئات لوحات الفيلة والكراسي والديكورات الفنية، وكانت رولينغ قد صرحت في تموز الماضي أنها أحبت ذلك المكان المطل على قلعة، لكن يجب عليها البحث عن أماكن أخرى للكتابة بعد الحريق.
موقع بي بي سي