النجمة السعوديَّة حلا نورة: أتوق لعمل عربي يجمعنا

الصفحة الاخيرة 2019/03/02
...

الكوت/  محمد ناصر
10 سنوات قضتها في المجال الفني..تنقلت بين الغناء والمسرح والتمثيل مروراً بعروض الازياء..
النجمة السعودية حلا نورة هي من بين صفوة الممثلات السعوديات ممن كسرن حاجز الصمت واجدن في اثبات مواهبهن الفنية..صحيح ان طريقها لم يكن مفروشاً بالورد لكنها لم تدع لليأس باباً يطرقه..محاولة اقتناص اية فرصة لتثبت ذاتها ونجحت الى حد ما لكنها تتطلع للافضل..
نورة في حوار مع “الصباح” اكدت “انا بعيدة هذا العام عن السباق الدرامي في رمضان كوني لم اجد عملاً مناسباً يضيف لي..فاكثر العروض ومنذ ان بدأت وضعتني في قالب الفنانة الهائة والحالمة والحزينة ..لكن طموحي ينصب على نص يخرج ما بداخلي “.
وتقول” البعض يعتقد اني اطلب اجوراً عالية، فيما الحقيقة هي انني ابحث عن نص..وفي احيان كثيرة اتنازل عن جزء من القيمة المادية في سبيل التواجد..لكن المسرح في هذه الفترة اخذني من الدراما..وانا اركز على مسرح الطفل كوني اجد فيه متعتي..من حيث الغناء والمرح واسعاد الصغار”.
وعن بداياتها وخوضها تجربة الغناء بينت” بدايتي في المجال الفني كانت في العام 2008.. في دولة الكويت التي نشأت فيها وقدمت بمرور السنوات ثلاث اغنيات “سنغل”..لكن بدون انتاج ومع شركات احتكار لم استطع المواصلة، انا اقف بالضد من احتكار الفنان على حساب انتاج اغنية او البوم حتى”.
 مضيفة “وبعد تجربة الغناء دخلت عالم الدراما التلفزيونية والحمد لله قدمت الكثير من الاعمال التي نالت رضا واستحسان الجمهور ومن بينها” عيون الحب..قلوب عامرة..علمني كيف انساك..غريب الدار..حلفت عمري..الين اليوم..لك يوم..قلوب لا تتوب والتاسع من فبراير..وغيرها من الاعمال بالاضافة الى المسرح”.
وعن امكانية المشاركة في عمل درامي عراقي فيما اذا اتيحت الفرصة اكدت” بكل سرور.. الفن حلقة وصل بين الشعوب، واتمنى ان تعود هذه الافكار الى الواجهة كما في الماضي..كانت كل الدول العربية تختار افضل نجومها لتزجهم في عمل مشترك، واذكر اننا لم نكن نعرف هذا الفنان او ذاك من اي بلد..بل كان يستهوينا النص الجميل والفكرة والاداء فقط.. الان مواقع التواصل الاجتماعي ورغم فائدتها الا انها اخترقت جدران الوحدة ونحن اليوم بأمس الحاجة لاعمال تجمعنا..”
وتتابع”الشعب العراقي طيب واصيل وانا احترمه واقدره جداً..كما انني من المتابعات للاعمال العراقية وبالاخص للاغاني التي فرضت نفسها بقوة من خلال اصوات جميلة طرزت الساحة الغنائية باصوات تستحق التواجد ومن بينهم البرنس ماجد المهندس”.