مهمة تحكيمية لثامر وعلي في التصفيات الأولمبية

الرياضة 2021/10/02
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحكمين الدوليين زيد ثامر والمساعد أكرم علي مهمة قيادة مباريات تصفيات آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً المؤهلة الى نهائيات القارة في أوزبكستان، وتحديداً المجموعة الثامنة التي تضم سنغافورة البلد المضيف وكوريا الجنوبية وتيمور الشرقية والفلبين، وتقام منافساتها من الخامس والعشرين وحتى الحادي والثلاثين من الشهر الحالي.
ويشارك في التصفيات 42 منتخبا يتنافسون من أجل الحصول على 15 مقعدا في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.
وتم توزيع الفرق المشاركة بين منطقتين جغرافيتين، تضم الأولى 23 منتخبا من الغرب والجنوب والوسط، في حين تتكون الثانية من 19 منتخبا من منطقتي الشرق وآسيان.
اذ تم توزيع منتخبات منطقة الغرب بين  6 مجموعات، بحيث تضم خمس مجموعات أربعة منتخبات، وتضم المجموعة السادسة ثلاثة منتخبات.
في حين تشهد منطقة الشرق توزيع المنتخبات بين 5 مجموعات، من بينها أربع مجموعات تضم أربعة فرق، وواحدة تضم ثلاثة منتخبات.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المرتبة الثانية في المجموعات الـ11.
وتستضيف مباريات مجموعات الغرب كل من البحرين والأردن والكويت وقطر وطاجيكستان والإمارات، في حين تستضيف مجموعات الشرق كل من الصين تايبيه وإندونيسيا ومنغوليا وسنغافورة.
وتم تصنيف المنتخبات بحسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 في تايلاند.