مدربون ينتقدون التحكيم في دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2021/10/02
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
انتقدَ عدد من المدربين الأداء التحكيمي في دوري الكرة الممتاز، واكدوا ان بعض القرارات كان لها الأثر الاكبر في نتائج المباريات.
البداية كانت مع مدرب نفط ميسان ثائر جسام الذي وجه اللوم لحكم مباراة فريقه أمام القوة الجوية التي انتهت بثنائية نظيفة لصالح الصقور، قائلا: ان القرارات التحكيمية غيرت مجرى اللقاء تماما، اذ تم احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها، استفاد منها المنافس وابتعد بالنتيجة، وفي المقابل اثرت سلبا في معنويات لاعبيه الذين كانوا اقرب من ادراك التعادل، قبل تسجيل الهدف الثاني للخصم.
واضاف جسام ان الحكم بقراره المتسرع أضاع جهود الفريق بشكل عام، مستدركا ان الاخطاء واردة في عالم كرة القدم، وتحصل في اقوى دوريات العالم، التي استعانت بأحدث التقنيات من اجل مساعدة الطاقم التحكيمي في إدارة المباريات بافضل صورة ممكنة.
بدوره قال مدرب الطلبة قحطان جثير: ان فريقه عانى من الاخطاء التحكيمية في الجولات الثلاث الاولى من دوري الكرة الممتاز، امام كل من الشرطة والنجف والديوانية، مبينا ان الانيق كان يستحق الخروج بنتيجة الفوز في اللقاء الاخير لولا بعض قرارات قاضي المباراة، فضلا عن تسرع اللاعبين في إهدار الفرص السهلة التي كانت كفيلة بالخروج بنقاط ثمينة، لو تمت ترجمتها بشكل صحيح في شباك المنافس.
بينما اوضح مدرب الديوانية احمد رحيم ان التحكيم في مباراة فريقه أمام الطلبة لم يكن بالمستوى المطلوب، اذ تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة حسب رأيه لصالح اسود الفرات.
وتابع انه اذا كانت هناك ركلة جزاء للطلبة، فان فريقه استحق ايضا الحصول على ركلة مماثلة، كادت ان تغير نتيجة اللقاء في حال تم احتسابها.
واشار رحيم الى انه يكن كل الاحترام والتقدير للحكام المحليين، على جهودهم المبذولة والعمل الذاتي الشاق بالاعتماد على رؤيتهم والتركيز المستمر لتقييم الحالات، دون الاستعانة بتكنولوجيا الفيديو (var) التي اصبح امر تواجدها ضروريا للغاية.