تجدد الصراع بين ليفربول والسيتي على صدارة البريمير ليغ

الرياضة 2021/10/03
...

  لندن: أ ف ب
 يستأنف ليفربول ومانشستر سيتي التنافس على الصدارة عندما يتواجهان اليوم الأحد على ملعب “أنفيلد” في قمة المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. تحت قيادة المدربين الإسباني بيب غوارديولا والألماني يورغن كلوب، أصبح مانشستر سيتي وليفربول القوتين المهيمنتين في كرة القدم الإنكليزية، حيث سيطرا على الألقاب الأربعة الأخيرة في الدوري بينها ثلاثة لمانشستر سيتي.
ووجه مانشستر سيتي إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه على اللقب بفوز غال على مضيفه تشلسي 1 - صفر في المرحلة الماضية، لكن ليفربول لن يكون لقمة سائغة خصوصا أنه الفريق الوحيد في الدوري حتى الآن لم يتلق أي خسارة.
وأنهى مانشستر سيتي انتظاره الطويل للفوز خارج ملعبه على ليفربول بطريقة مثالية الموسم الماضي عندما تغلب عليه 
4 - 1 في شباط الماضي، لكنه لم يفز أمام جمهور في أنفيلد منذ 2003.
ويخشى غوارديولا على رجاله من التعب بعد أسبوع من الإرهاق. فبعد ثلاثة أيام من فوزهم على تشلسي بملعب ستامفورد بريدج، خسر بطل إنكلترا أمام باريس سان جيرمان الفرني صفر-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال أوروبا.
على النقيض من ذلك، حقق ليفربول فوزا ساحقا على مضيفه بورتو البرتغالي 5 - 1 في المسابقة القارية العريقة. ويخوض ليفربول قمة المرحلة في غياب مدافعه الايمن ترينت ألكسندر- أرنولد الذي تم استبعاده من تشكيلة المنتخب الإنكليزي التي أعلن عنها المدرب غاريث ساوثغيت بسبب مشكلة في الفخذ، إلى جانب لاعب الوسط الدولي الإسباني تياغو الكانتارا.
وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: “ليست هناك أنباء عنهما، لكن لا يوجد ما يكفي من الوقت لعودتهما أمام السيتي. أتوقع أن يعودا للملاعب بعد فترة التوقف الدولي».
وأضاف: “نحتاج إلى أداء مثالي ومتكامل للحصول على فرصة أمامهم وأتطلع حقا لذلك».
في المقابل، بدا غوارديولا متفائلا عقب الخسارة من سان جيرمان، وقال “في النهاية كنا الأفضل وكان الأداء جيدا وفعلنا كل شيء باستثناء التسجيل. يجب أن نصحح الأخطاء ونقدم مباراة كبيرة في أنفيلد».
في مباراة اخرى وبعد ثلاثة أسابيع فقط من صدارة الدوري، بدأ مصير مدربه البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو محل تساؤلات من قبل المشجعين بعد ثلاث هزائم مخيبة أبعدته إلى المركز الحادي عشر.
وخسر توتنهام أمام كريستال بالاس وتشلسي وأرسنال 9 - 1 ليعود إلى النصف السفلي من الجدول، وبالتالي فإن المدرب البرتغالي ينتظر ردة فعل لاعبيه أمام أستون فيلا، وقد أرسلوا إشارات بالفوز الكبير على ضيفهم مورا السلوفيني 5-1 بينها ثلاثية للهداف هاري كاين في دور المجموعات لمسابقة “كونفرنس ليغ».
وسجل كين ثلاثيته في الدقائق 68 و77 و88، بعد دخوله احتياطياً في الدقيقة 59.ويلتقي اليوم أيضا كريستال بالاس مع ليستر سيتي، ووست هام يونايتد مع برنتفورد.