اختتام بطولة العراق بالفيزيك والكلاسيك الثانية

الرياضة 2021/10/04
...

 اربيل : نبيل الزبيدي
اسدل الستار على منافسات بطولة العراق الفردية ببناء الاجسام للفيزيك والكلاسيك الثانية في مدينة اربيل والتي استمرت ثلاثة ايام ونظمها الاتحاد المركزي ببناء الاجسام  بالتعاون مع الاتحاد الفرعي في اربيل.
 
وقال سوركيو محمد نائب رئيس الاتحاد المركزي لبناء الاجسام لـ(الصباح الرياضي): : ان المنافسات شملت فئات الفيزيك والماسكلر فيزك و الكلاسيك  فيزيك والكلاسيك بدي بلدنك، وشهدت مشاركة عدد كبير من الابطال بمختلف الفئات والاطوال والذين سيكونون عمود المنتخب الوطني في البطولات المقبلة وسط تنظيم كبير من الناحية الفنية والادارية على مسرح ميديا.
واشار محمد الى ان الحضور الجماهيري الغفير أسهم ايضا بنجاح البطولة اذ اكتضت القاعة بالمشجعين ومن بقي خارجا فاق عددهم ما موجود داخل القاعة، مبينا ان المستويات الفنية كانت متقاربة الأمر المفرح الآخر ان هناك ابطال جدد ظهروا للساحة سينافسون عربيا وعالميا في السنوات المقبلة.
واكد ان مشاركة الابطال الدوليين منحت البطولة رونقاً خاصة وهي فرصة حقيقية للاعبين الشباب للاستفادة من تواجد زملائهم اللاعبين الدوليين لكسب الخبرة والاحتكاك.
بدوره اشاد البطل العالمي علي الكيار بالمستويات الجسمانية التي ارتقت المسرح وقدمت استعراضا بلوحات فنية جميلة، مؤكدا ان اللعبة بخير وتشهد تطورا واضحا في العراق، معتبرا رياضة بناء الاجسام اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم من ناحية الممارسة والمتابعة لاسيما بعد انتشار الصالات الاهلية.
من جانبه قال الحكم الدولي عزيز مظلوم: ان للحكام دور بارز في منح كل لاعب استحقاقه وبالتالي لم تسجل النتائج اي حالة اعتراض او شكوى من قبل المدربين واللاعبين، مبينا ان الاتحاد يحرص على اقامة دورات تدريبية وتحكيمية بشكل منظم لغرض شرح القوانين للاعبين والمدربين مما يجنبهم الوقوع بالاخطاء خلال البطولات المحلية والدولية، لذلك نشاهد ان ابطالنا يمتلكون وعي قانوني في هذه اللعبة اضافة الى التزامهم باللوائح الدولية من ناحية الصبغ وارتداء الملابس الخاصة بالاستعراض.
واعرب رئيس اتحاد بناء الاجسام فرع اربيل دانا جمعة عن سعادته بنجاح البطولة من جميع النواحي، مبينا ان استضافة اربيل لبطولات العراق يسهم في انتشار اللعبة في هذه المدينة وكذلك حرص الجماهير على متابعة المنافسات اذ شهد المسرح تواجد العنصر النسوي من ضمن المشجعين مما اضاف جمالية على البطولة.
وسجلت النتائج لفعالية الكلاسك بدي بلدنك بفئة الطول 168 سم فوز هيثم ناطق بالمركز الأول واحمد جواد ثانيا احمد ابراهيم ثالثا، وبفئة الطول 171 سم حل أولا هلال حسين والثاني باقر صلاح والثالث علي حقي، والطول 175 سم الاول مصطفى مجيد والثاني عمر لبيد والثالث حسن هادي، وللطول180 سم الاول  ماهر بهاء والثاني رينوار توفيق حمه والثالث عبدالله عوف، ولفئة طول 180 + سم الاول احمد حميد والثاني خلف اكرم 
والثالث علي عمر.