المغرب يسعى لبلوغ الدور النهائي للتصفيات المونديالية

الرياضة 2021/10/06
...

  القاهرة: أ ف ب
 
 تفتتح الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بكرة القدم في قطر 2022، اليوم الثلاثاء بإقامة مباراتين؛ الاولى تجمع السودان وغينيا، بينما تبدو الفرصة مؤاتية للمغرب في اللقاء الثاني الذي سيجمعه بغينيا بيساو، لوضع قدم في الدور النهائي.
ويخوض المغرب ثلاث مباريات على أرضه، بينها اثنتان تعدان بيتية لغينيا بيساو وغينيا، لكون الاولى لا تتوفر على ملعب مطابق للمعايير الدولية، فاضطرت الى اختيار المغرب لكونها ستواجهه مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة، بينما حرمت الظروف السياسية في البلاد وتحديدا الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي مطلع الشهر الماضي، غينيا من اللعب على ارضها بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لكونها غير آمنة.
ومباراة غينيا والمغرب المقررة الثلاثاء المقبل، مؤجلة من الجولة الثانية التي كانت مقررة في السادس من الشهر الماضي في كوناكري.
ويدرك المغرب جيدا اهمية النقاط التسع في مبارياته الثلاث على ارضه، لأن حسمها سيضعه على مشارف الدور النهائي.
وقال مدربه البوسني-الفرنسي وحيد خاليلودزيتش: “سنخوض 3 مباريات في المغرب، لذلك نحن مطالبون بالفوز بها نظرا لأهميتها وحاجتنا لتسجيل الانتصارات، لأني أعرف مطلب الجماهير» .
وأضاف: “3 مباريات في عقر دارنا تعني 3 انتصارات إن تحققت، سيكون أمرا جيدا إن سنحت لنا الفرصة لتحقيق ذلك”، مشيرا إلى أن “الضغط موجود دائما، لكن لم يسبق لي أن خضت مع أي منتخب 3 مباريات دولية داخل القواعد، لكن علينا أن نكون أقوياء ونستعد ذهنيا» .
ويحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة التاسعة بفارق نقطة واحدة خلف غينيا بيساو.