العراق في منافسات العالم بالقوة البدنية كلاسك

الرياضة 2021/10/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
اعلنَ رئيس لجنة القوة البدنية العراقية كلاسك ربيع محمد المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها عاصمة قرغيزستان بيشيك للمدة من الثاني عشر ولغاية الرابع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل بمشاركة 22 دولة.
وقال محمد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): لقد تم ارسال اسماء الوفد الاداري والتدريبي واللاعبين لغرض الحصول على تأشيرة السفر(الفيزا) ومن المقرر الحصول عليها خلال عشرة ايام وحينها سيتم الاعلان عن اسماء المشاركين بشكل رسمي ونحن حرصنا على الذهاب بمنتخب كامل لجميع الاوزان، مبينا انه جرى اختيار اللاعبين في ضوء النتائج التي حصلوا عليها في بطولة العراق الاخيرة فضلا عن لاعبي المنتخب وبعد اجراء الاختبارات وتحقيق الارقام التأهيلية تم اختيار القائمة الرئيسة.
واضاف ان هذه البطولة هي مخصصة لافضل اثنين وعشرين اتحادا عالميا ومن ضمنها العراق والتي حققت نتائج متميزة خلال السنوات الاخيرة، منوها بان العراق والامارات فقط من الدول العربية التي ستشارك في هذه البطولة.
وأوضح انه كان من المقرر المشاركة في بطولة ثانية وهي منافسات العالم التي تحتضنها البرتغال نهاية شهر تشرين الثاني المقبل ولكن بسبب تأخر وصول الدعوة تم الغاء تلك المشاركة.
وفي ختام حديثه لفت محمد الى ان الاتحاد الدولي للقوة البدنية كلاسك اعتمد الاوزان التالية في المنافسات المحلية والدولية وهي 52كغم و56كغم و60 كغم و67.5كغم و75كغم و82.5كغم و90كغم و100كغم و110كغم و125كغم و140 كغم و+ 140كغم.