الفوتوغرافيون يلبون دعوة بابل

الصفحة الاخيرة 2021/10/30
...

 
 
 
لبَّى فوتوغرافيو الحلة، دعوة تلقتها الهيئة الإدارية للجمعية العراقية للتصوير/ فرع بابل، من اللجنة العليا لمهرجان بابل الدولي الخامس عشر، بالمشاركة في فعاليات المهرجان بمعرض شامل للصور.
وقال رئيس فرع الجمعية سهيل نجم العجيلي: «بدعوة من اللجنة العليا للمهرجان، شاركت الجمعية العراقية للتصوير/ فرع بابل» مؤكداً، «تلقينا الدعوة منذ أربعة أشهر، فشكلنا لجنتي فرز وتحكيم، قررتا منح ثلاث جوائز لأفضل الصور».
أضاف، «شارك عشرون مصوراً باثنتين وثلاثين لوحة فوتوغرافية» مبيناً، «شكلنا فريقاً من مصورين شباب لتوثيق فعاليات المهرجان، وإقامة معرض بعد انتهاء الفعاليات».
نوه العجيلي: «يتوزع المعرض بين محورين.. الأول عبارة عن التقاطات معبرة عن قيمة الحضارة الرافدينية النابضة في الآثار، والثاني لأزقة ودرابين أحياء مدينة الحلة القديمة».
لفت أمين سر الجمعية عماد الزبيدي إلى أنَّ «معرض الجمعية العراقية للتصوير/ فرع بابل، رسالة تأكيد على الفن والادب والجمال الساحر الذي يستعيد نفسه في مهرجان بابل بعد انقطاع سنوات» منوها: «معنى مضاف إلى القيم التي تعبر عنها إقامة المهرجان في الحلة وهي تحتضن تظاهرة وجدانية تعد الافضل حضارياً».
أشار الزبيدي إلى أنَّ «العراق يذكر ببابل وبابل تذكّر بالعراق» مردفاً، «لذا تحتفي الجمعية العراقية للتصوير/ فرع بابل بالمشاركة في فعاليات المهرجان، ناقلة لأمم العالم رسالة حب وسلام، ونحن نعيش في زمن السوشيال ميديا الذي تتسيده الصورة».
واصل، «معرض فرع الجمعية في المهرجان، يتحدث عن بابل الثرية وصور أخرى عن الأزقة والشناشيل الحلية التي تظهر بنكهة التاريخ».