فوز ثالث توالياً للزوراء والجوية يتطلع للتعويض

الرياضة 2021/10/31
...

 بغداد : حيدر كاظم
 
اسفرتْ نتائج الجولة السابعة التي افتتحت امس السبت عن فوز ثالث تواليا للزوراء في دوري الكرة الممتازوهذه المرة على حساب نفط ميسان بثلاثية نظيفة، وسجل اهداف النوارس كل من سعد عبد الامير من ركلة جزاء، والمحترف الجزائري لهواري طويل ومحمد رضا.
وفي بقية المباريات اجتاز الصناعة منافسه الميناء بهدف نظيف حمل امضاء اللاعب الايفواري جان كيكي، في حين تعادل نادي القاسم امام الكرخ بهدفين لكل فريق، سجل لممثل محافظة بابل علاء محيسن واحمد تركي، بينما دون هدفي الكناري عماد محسن (ثنائية).
وتستكمل اليوم منافسات الجولة السابعة باقامة ست مباريات، اذ يتطلع القوة الجوية الى استعادة نغمة الفوز حينما يلاقي امانة بغداد في ملعب الشعب الدولي.
وخرج الصقور متعادلا في الجولة السابقة امام الميناء بهدف لكل منهما، بينما خسر فريق العاصمة في مباراته ضد نفط الوسط بهدفين من دون رد.
ويبحث الجوية عن النقاط الكاملة من اجل المنافسة بقوة على صدارة الدوري، لا سيما انه يدافع عن اللقب الذي حصده في النسخة الاخيرة، وفي المقابل يأمل امانة بغداد بالخروج بنتيجة ايجابية تكون حافزا له قبل خوض الجولات المقبلة.
وفي لقاء ثان سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا لمباراة الطلبة وضيفه نفط البصرة، ويرنو الانيق في هذه المواجهة الى تصحيح المسار، اثر الخسارة امام اربيل بهدفين مقابل هدف واحد، وبالتالي فان اختبار اليوم يعد بمثابة الفرصة المناسبة للتعويض ومصالحة الجماهير الطلابية، على الرغم من قوة المنافس الذي يقدم افضل عروضه الكروية في الموسم الحالي.
وفي مباراة اخرى لن تكون مهمة النجف سهلة، عندما يستضيف النفط في ملعبه، وهو يمني النفس بمواصلة صحوته نحو العودة الى المنافسة الحقيقية والتواجد ضمن المراتب المتقدمة في المسابقة المحلية.
وبدوره يطمح النفط لتحقيق فوزه الاول في مشاركته الحالية، بعد مرور 6 جولات لم يذق فيها طعم الانتصار، اذ يمتلك (5 نقاط) من 5 تعادلات، مقابل خسارة واحدة تكبدها امام الشرطة في الدور الاخير.
ويلعب اليوم ايضا سامراء امام نوروز، ويحل زاخو ضيفا على الديوانية، ويلتقي الكهرباء نظيره اربيل في ملعب التاجي.