بيداء كيلان: بطولة الرواد العرب بالتنس وفت بوعودها

الرياضة 2021/11/01
...

 بغداد: الصباح الرياضي  
 
أكدت عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بيداء كيلان ان البطولة العربية الثامنة لرواد التنس التي اختتمت منافساتها مؤخرا في ملاعب نادي الصيد وفت بوعودها، موضحة بأنها ستكون نقطة انطلاق بالنسبة للعراق لتضييف البطولات الاقليمية والقارية.
وقالت عقب نهاية المسابقة التي اقيمت برعاية اللجنة الاولمبية العراقية بالتنسيق مع الاتحاد المركزي للعبة، ان هذا التجمع شهد مشاركة اكثر من مئة لاعب ولاعبة مثلوا سبعة عشر بلدا عربيا، وجرت على مدار خمسة ايام.
وبينت كيلان أن المنافسات أسفرت عن فوز اللاعب يوسف عريبي من العراق بالمركز الاول في منافسات فردي الرجال 65 عاما، وحصد اللاعب عدي احمد جهاد المركز الاول في منافسات فردي الرجال 60 عاما، مشيرة الى ان منافسات فردي الرجال 50 عاما اسفرت عن تتويج اللاعب كاظم حسين من العراق بالمركز الاول، وفي منافسات فردي الرجال 40 عاما حصل الجزائري محمد وهاب على المركز الاول، وفي منافسات فردي الرجال 35 عاما حصد العراقي اكرم مصطفى المركز الاول.
وأوضحت عضو المكتب التنفيذي أن منافسات فردي السيدات 40 عاما اسفرت عن فوز نبيلة بو شابو من الجزائر بالمركز الاول، وفي منافسات فردي السيدات 50 عاما توجت نورة الحمود من الاردن بالمركز الاول، مبينة ان منافسات زوجي الرجال 60 عاما اسفرت عن فوز حسنين معلة وعدي احمد من العراق بالمركز الاول، وفي منافسات زوجي الرجال 50 عاما، توج بالمركز الاول الثنائي الليبي ابراهيم العجيل وعبد الحكيم محمد.
وأشارت كيلان الى أن منافسات زوجي الرجال 40 عاما اسفرت عن حصول الثنائي زهير الموشجي من اليمن ومحمد وهاب من الجزائر على المركز الاول، وفي منافسات زوجي الرجال 35 عاما حصد الثنائي الليبي المؤلف من الهادي عمر وحسام الطيب المركز الاول.
وتابعت منسقة البطولة ان منافسات الزوجي المختلط اسفرت عن فوز الثنائي سعدون حسن من العراق ونورة الحمود من الاردن بالمركز الاول، وفي منافسات زوجي السيدات توج الثنائي المؤلف من اللاعبتين نبيلة بو شابو من الجزائر ونورة الحمود من الاردن بالمركز الاول.