اليوم.. اختتام فعاليات مهرجان بابل الدولي

الصفحة الاخيرة 2021/11/01
...

تختتم اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان بابل الدولي بدورته الخامسة عشرة، بعد أنْ شهدت قاعات ومسارح وأروقة المدينة الأثريَّة عروضاً فنيَّة وثقافيَّة وغنائيَّة وفنوناً شعبيَّة وترفيهيَّة، فضلا عن معارض أقيمت على هامش المهرجان ومنها معرض الصناعات ومعرض المنتجات الزراعية ومعرض لهيئة الآثار والسياحة.. 

شاركت فيها 58 دولة عربية وأجنبية على مدى خمسة أيام متتالية، عكست للعالم أجمع الوجه الحضاري والثقافي للعراق، على أنه قادرٌ على صنع الفرح والجمال برسالة جماليَّة تمزج العمق الحضاري لبابل وإرثها الإنساني بالوقت الراهن، وتؤكد إيمان العراقيين بالنهوض من جديد نحو أفق الشمس والأمل.
إذ شهد مهرجان بابل الدولي إقبالاً جماهيرياً منقطع النظير، أخذ بالتزايد مع أيام المهرجان، ليكشف عن عشق الشعب العراقي للفنون والموسيقى والغناء.
وسيتضمن حفل الاختتام لهذا اليوم الاثنين، والذي تبدأ فعالياته على المسرح البابلي بالساعة السادسة مساءً: (الكلمات الرسمية ثم تكريم عددٍ من الشخصيات، وتشارك الفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية، بقيادة الفنان فؤاد ذنون بتقديم اوبريت يتضمن مجموعة من اللوحات الغنائية والتعبيرية مستوحاة من الفولكلور العراقي، كذلك ستحضر فرقة الخشابة البصرية لتقدم الفولكلور البصري بإرثه الفني الجميل للجمهور البابلي).
أما بخصوص فقرات الغناء فسيكون نجما هذه الليلة هما شذى حسون وحسام الرسام الذي سيسدل الستار على فعاليات مهرجان بابل الدولي على أنغام صوته.