إشادات بأداء الأولمبي بعد بلوغ النهائيات الآسيوية

الرياضة 2021/11/03
...

 بغداد: نبيل الزبيدي وحيدر كاظم
  
أشاد مختصون كرويون بأداء منتخبنا الاولمبي بعد الفوز على البحرين وتصدر المجموعة الثالثة، وبلوغ النهائيات الاسيوية تحت 23 عاما، المقررة اقامتها في أوزبكستان.
وقال الكاتب والصحفي زيدان الربيعي: إن “ ما حققه المنتخب الاولمبي في التصفيات كان مميزاً من حيث النتائج، لأنه بلغ الهدف المنشود بطريقة سلسلة ومن دون أية تعقيدات، وهذا الامر يحسب لطاقمه التدريبي الذي عرف كيفية اعداد اللاعبين بشكل صحيح.
وأضاف، “أما ما يتعلق بالمستوى الفني، فهنا الحديث سيكون مختلفاً، لأن اللاعبين الشباب يحتاجون إلى وقت طويل حتى يحصل الانسجام بينهم، لا سيما إذا ما عرفنا أن إعداد المنتخب الاولمبي لم يكن مثالياً، لذلك برزت فيه بعض الاخطاء، لا سيما في خط الدفاع، ومن الضرورة الاسراع بمعالجتها.
وتابع: “ منتخبنا الاولمبي جمع ما بين النتائج والطاقات الشابة والواعدة، فنتائجه كانت جيدة، كذلك تمكن من إبراز مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين سيكون لهم شأن كبير خلال السنوات المقبلة، وهذا هو الربح الحقيقي» .
ودعا الربيعي القائمين على الكرة العراقية إلى “ توفير المستلزمات لهذا المنتخب قبل مشاركته في نهائيات آسيا، لأنه يستحق الدعم والاهتمام«. من جانبه اكد المعلق الرياضي علي لفتة: ان الفريق يسير بالطريق الصحيح، وبطاقة التأهل خير دليل، ومن المفترض أن تتم تهيئة معسكرات تدريبية مكثفة له، وتنظيم مباريات ودية امام فرق قوية لتجهيز اللاعبين بصورة مثالية قبل انطلاق البطولة.
واضاف لفتة انه من الممكن اضافة عدد اخر من اللاعبين، لأن مستوى فرق التصفيات يختلف عن المستوى العام للمنتخبات المشاركة في النهائيات، مبينا انه ومن خلال القرعة سوف نعرف المنتخبات التي تواجه اسود الرافدين، وعلى ضوء ذلك يجب تحضير مباريات تجريبية تتناسب مع اسلوب وقوة الفرق التي سوف نواجهها .
وفي ختام حديثه نوه بانه يجب ايضا الاستفادة من الاخطاء التي حصلت خلال فترة التصفيات ومعالجتها بالشكل الصحيح، لاسيما ان لاعبي الاولمبي من الشباب ويحتاجون الى كسب الخبرة وكيفية التعامل مع البطولات القارية، وطريقة توزيع الجهد والتحكم في دقائق المباراة وغيرها من الامور .
بدوره بارك المدرب احمد جمعة تأهل منتخبنا الأولمبي الى نهائيات القارة، بعد ان تصدر مجموعته بجدارة واستحقاق بفوزين على جزر المالديف والبحرين، موضحا ان نتائجه في التصفيات كانت مثالية، والشارع الرياضي يعول على هذا الفريق لحمل لواء كرتنا والدفاع عن سمعة اللعبة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
واكمل جمعة ان ما يميز الفريق هو الوجوه الشابة المتواجدة في صفوفه، اضافة الى التنظيم  والمهارات العالية والانضباط التكتيكي الذي ساعدهم على تحقيق الفوز في المباراتين، مشيرا الى ان عامل انسجام الملاك التدريبي بوقت قياسي جدا اسهم بتكوين تشكيلة جيدة قادرة على الذهاب إلى أبعد من ذلك.